أصادص: دار الطالب والطالبة اسندالن تنظم دورة تكوينية تحسيسية في الاسعافات الأولية

elaoud5 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
elaoud
أخبارتربية وتعليم
أصادص: دار الطالب والطالبة اسندالن تنظم دورة تكوينية تحسيسية في الاسعافات الأولية

نظمت دار الطالب والطالبة اسندالن بجماعة اصادص قيادة مشرع العين اقليم تارودانت ؛ يوم الأربعاء 04 نونبر 2020 ؛ دورة تكوينية في الاسعافات الأولية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة تحت شعار: “الاسعافات الأولية خطوة نحو انقاذ الحياة”.
انطلق هذا اللقاء على الساعة الرابعة مساء بحضور السيد رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية وأطر المؤسسة، والذي أطره السيد اسماعيل ايت فروين رئيس المنظمة المغربية للانقاذ والصحة المجتمعية
وقد أجمع كل المتدخلين في افتتاح هذه الدورة التكوينية على أهمية مثل هذه الأنشطة التربوية التكوينية رغم بساطتها في تنمية الثقافة الصحية لدى المتعلمين والسلامة والمحافظة على الحياة والحد من مضاعفات الحوادث التي تقع، وضمان الشفاء في أحيانٍ كثيرة. فالاسعافات الاولية إذن مهمة للغاية لذا وجب على الجميع تعلمها و التدرب عليها.
عرفت هذه الدورة التكوينية استفادة تلاميذ المؤسسة من العروض والأعمال التطبيقية المقدمة من طرف السيد المسعف المؤطر حيث تفاعل التلاميذ الحاضرين معها وانخرطوا فيها بحماس مبدين اهتمامهم الكبير بالموضوع.
وقد ركز المؤطر اسماعيل على المحاور التالية:
*تعريف الاسعافات الاولية
*مميزات المسعف
*الاختناق
*الجروح
*الكسور
*الاغماء
*تحسيس بخطورة كوفيد 19
هذا، وقد اختتم هذه الدورة التكوينية بتوزيع شواهد التقديرية والتحفيزية على التلميذتين الفائزتين بمسابقة الابداع التلاميذي صوفيا علا، ونهيلة الفاضلي، في جو عمه الاحساس بالمسؤولية والرغبة في تنظيم لقاءات اخرى من أجل تثبيت المهارات والكفاءات والتوسع فيها في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق