أكاديمية سوس ماسة : اجتماع تنسيقي استعدادا للدخول المدرسي المقبل

شأنكم28 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارتربية وتعليم
أكاديمية سوس ماسة : اجتماع تنسيقي استعدادا للدخول المدرسي المقبل

في اطار استكمال الاعداد للدخول المدرسي 2020.2021 ومواصلة لتنزيل التدابير التنظيمية المتعلقة به، تم عقد لقاء تنسيقي جهوي تحت الرئاسة الفعلية للسيد محمد جاي منصوري مديرالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الخميس 27 غشت 2020 بقاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية .

وقد حضر اللقاء السادة المديرين الاقليميين ورؤساء الاقسام والمصالح بالاكاديمية. وفي معرض كلمته التوجيهية تطرق السيد مدير الاكاديمية بالتفصيل الى اهم العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي الجديد في ظل جائحة كوفيد 19.

وفي هذا الصدد ذكر السيد المدير بمقتضيات مقرر الدخول المدرسي وكذا بلاغ الوزارة ل 22 غشت 2020 الذي أكد على محورية التعليم عن بعد واعتبار التعليم الحضوري استثناء يتم تبعا لرغبة آباء وامهات وأولياء التلاميذ.

كما دعا السيد المدير المديرين الاقليميين الى ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواكبة السادة مديري المؤسسات التعليمية، والعمل على عقد لقاءات مكثفة مع مختلف المعنيين بالشان التربوي من آباء وامهات وشركاء اجتماعيين ومفتشين ومختلف سلطات الإقليمية لحشد التعبئة الجماعية حول المدرسة على اعتبار التعليم مسألة الجميع وخدمة للجميع.

كما عرج السيد المدير على الدور الكبير الذي يضطلع به اطر التفتيش في مواكبة وتأطير السيدات والسادة الاستاذات والاساتذة وكيفية انجاز المقررات الدراسية وطريقة تنزيلها حسب الانماط التي سيتم اعتمادها. حضوري او عن بعد .

وفي معرض حديثه عن انماط التعليم شدد السيد المدير على توجه الوزارة الرامي الى إرساء المقاربة التشاركية وتعزيز اللامركزية مشيرا في هذا الصدد الى إعطاء الصلاحية لرؤساء المؤسسات بتدبير الدخول المدرسي بالمؤسسات التي يشرفون عليها بتنسيق مع مجلس التدبير وتشاور مع السلطات الترابية.

FB IMG 1598568223737 - شأنكم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق