اداوكماض : مشروع جديد لحماية المنطقة من الفيضانات

شأنكم23 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبار
اداوكماض : مشروع جديد لحماية المنطقة من الفيضانات

في اطار المشاريع الرامية الى حماية جماعة اداوكماض من الفيضانات، خصوصا بعد الخسائر التي لحقت بالمنطقة من جراء فيضانات سنة 2014 ، حيث جرفت سيول ومياه واد سوس مجموعة من الاغراس وألحقت أضرارا بليغة بالأراضي الزراعية، وبالممتلكات. يواصل مجلس جماعة اداوكماض جهوده لتنزيل مشاريع الحماية من الفيضانات.

وفي هدا الصدد من المنتظر أن تستفيد المنطقة من مشروع يتكون من حواجز اسمنتية وشبابيك حديدية على مستوى جنبات واد سوس ومجموعة من الشعب التي تشكل مصدر تهديد الساكنة في كل موسم تساقطات.

وتبلغ تكلفة المشروع 6,6 مليون درهم (660 مليون سنتيم) ، ممولة من طرف مجموعة من الشركاء، حيث سيساهم صندوق مكافحة آثار الكوارت الطبيعية، ب 1.98 مليون درهم (198 مليون سنتيم ) ، فيما تم توقيع التزام مالي لدى كل من جهة سوس ماسة ووكالة الحوض المائي بالجهة يساهم كل منهما، بموجبه ، بمبلغ 1,65 مليون درهم (165 مليون) ، على أن تساهم جماعة اداوكماض بنسبة 20% الباقية ، أي 1,32 مليون درهم ( 132 مليون سنتيم) على مدى ثلاث سنوات .
و سيساهم هذا المشروع في تعزيز البنية التحتية للجماعة و سيبعث الطمأنينة في نفوس الساكنة من حدوث مآسي و كوارث جديدة على غرار سنوات 2014 و 2010 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق