ارتفاع صاروخي لأسعار اللحوم بالمغرب ومهني يتوقع وصول ثمنها لـ” 150 درهم” في رمضان

ميلودة جامعي25 يناير 2023آخر تحديث : منذ 5 أيام
ميلودة جامعي
رأي خاص
ارتفاع صاروخي لأسعار اللحوم بالمغرب ومهني يتوقع وصول ثمنها لـ” 150 درهم” في رمضان

عرفت أسعار اللحوم الحمراء بمختلف الأسواق المغربية، ارتفاعا مهولا، بحيث ارتفع سعرها بحوالي 70 في المائة.

 

وبهذا الخصوص، قال يوسف الولجة، نائب الكاتب العام لبائعي اللحوم الحمراء بالتقسيط بجهة الدار البيضاء سطات، أن أسعار اللحوم الحمراء انتقلت من 60 إلى 100 درهم للكيلوغرام الواحد، سواء تعلق الأمر بلحم الخروف أو العجل.وأوضح الولجة، أن أسعار اللحوم بالمناطق الراقية بالمدن الكبرى مثل الدار البيضاء والرباط ومراكش، تتراوح ما بين 100 و120 درهم للكيلوغرام الواحد.وأكد المتحدث نفسه، أن أسعار اللحوم الحمراء بالجملة انتقلت من 55 إلى 85 درهم بالنسبة للحم العجل، في حين وصل سعر لحم الخروف بالجملة لـ 90 درهم للكيلوغرام الواحد.

 

وتوقع الكاتب العام، أن تصل أسعار اللحوم خلال شهر رمضان المقبل إلى 150 درهم، ما سيجعل الإنسان البسيط يستغني عن اقتناء اللحوم خلال هذا الشهر الفضيل.

 

وأفاد المتحدث، أن ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء سيدفع المواطنين لاقتناء الدجاج، وسيكون هناك ضغط كبير على هذه المادة، وبالتالي فمن المتوقع أن تعرف هي الأخرى ارتفاعا مهولا خلال الأيام المقبلة.وأكد الولجة، أنه سبق لبائعي اللحوم بالتقسيط أن حذروا وزارة الفلاحة من هذا الأمر، وتوقعوا قبل أربع سنوات وصول أسعار اللحوم إلى 100 درهم، لكن دون جدوى.

 

وقال المتحدث نفسه، أنه يجب على وزارة الفلاحة إعادة النظر في دفتر التحملات، ويجب استيراد الأبقار المعدة للذبح من دول أخرى مثل البرازيل والنمسا وأوروبا الشرقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق