اعتداء على قاصر تبلغ 9سنوات بجماعة تفرواتن بإقليم تارودانت

شأنكم26 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
جهوية
اعتداء على قاصر تبلغ 9سنوات بجماعة تفرواتن بإقليم تارودانت

وجه أب لطفلة قاصر تبلغ من العمر 9 سنوات، يتيمة الأم، تقطن رفقة جدتها بدوار ايت امغار بالجماعة الترابية تافراوتن إقليم تارودانت، شكاية للوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بأكادير، ضد رجل أربعيني وشاب في العشرينيات يتهمهما من خلالها بالإعتداء على ابنته جنسيا واغتصابها.

وحسب نص الشكايةفإن الأب المذكور أكد بأن المتهم الأول الشاب البالغ من العمر حوالي 20 سنة، اعترض طريق ابنته أربع مرات حسب ما أسرت به له، حيث كان يقوم بالتغرير بها عبر منحها هاتفه للعب فيه وأحيانا ببعض الحلويات، قبل أن يقوم باقتيادها لمكان مهجور ويعتدي عليها جنسيا من دبرها، فيما المتهم الثاني وهو رجل أربعيني متزوج وأب لأربعة أطفال، كان هو الاخر يعترض طريق الصحية ويقوم باقتيادها حسب تصريحاتها الى منطقة خلاء ويعتدي عليها جنسيا، وهو الشيء الذي أتبتثه الشهادة الطبية الممنوحة لأب الطفلة، بعدما فحصها طبيب المستعجلات بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي، حيث أكد وجود واقعة الإغتصاب وتعرض الطفلة لاعتداء جنسي تظهر آثاره على دبرها، مما جعلها تعاني من مشكل صعب عليها المشي.
وأضاف الأب المشتكي في شكايته، أنه اكتشف الأمر في الاونة الأخيرة بحكم عمله خارج الدوار بأحد الضيعات الفلاحية نواحي سبت الكردان، حيث كان يترك ابنته اليتيمة الأم عند والدته، مؤكدا بأن المتهمين كانا يعترضا طريقها.
وكثرت في الأونة الأخيرة قضايا اغتصاب الأطفال القصر، إلا أن قضايا الاطفال في المناطق الجبلية والقروية لاتحظى بنفس الاهتمام الاعلامي والحقوقي من طرف المجتمع المدني والجمعيات المهتمة بحقوق الطفل.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق