اقليم النواصر : قلة عدد حافلات النقل العمومي ” الطوبيس ” ببوسكورة يثير تذمر الساكنة

شأنكم8 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارجهوية
اقليم النواصر : قلة عدد حافلات النقل العمومي ” الطوبيس ” ببوسكورة يثير تذمر الساكنة

قديري سليمان: إقليم النواصر

لا تزال إشكالية قلة النقل العمومي ” طوبيس ” ببوسكورة تفرض المعاناة على الساكنة،وتجعل حياتهم بين قبضة اصحاب سيارات الأجرة بحيث يفرضون عليهم، تسعرة تفوق قدرة البعض منهم ، وهذا لا ينفي في حد ذاته وجود حافلات النقل” طوبيس” بل العكس لكن الغريب في الأمر عددها لا يتجاوز حافلتين مرقمتين تحت عددين :
الأولى تحمل رقم :106
والثانية تحت عدد: 200
وهذا لايتماشى مع الكثافة الساكنية التي تميز الجماعة الترابية المذكورة، علما أنها عرفت6 ارتفاعا مهولا، نتيجة
التقدم الصناعي، الذي عرفته المنطقة، وكذلك استقبالها لأسر عملية إعادة الإسكان والخاضعين للبرنامج الوطني ، الرامي إلى محاربة البناء العشوائي بالمغرب والذي تشرف عليه وزارة السكنى والتعمير، ضمن مشروع الازدهار بوسكورة.
دون تجاهل مشاريع السكن الاقتصادي، والتي هيمنت بشكل كبير على اراضي المنطقة، مما كان سببا في إرتفاع نسبة الساكنة و صار يطرح ازمة النقل هنا بمنطقة بوسكورة.
دون ان يأخذ المجلس الجماعي للجماعة الترابية ، بعين الاعتبار المشاكل التي تتخبط فيها الساكنة ، من جراء قلة حافلات النقل العمومي؟؟
فرغم العديد من الشكايات المقدمة، في هذا الشأن فإن الأمور لاتزال على حالها،فإلى متى ستبقى بوسكورة كقطب صناعي، يدعم الاقتصاد المغربي يعرف وجود حافلتين فقط ؟؟؟
وما موقف المسؤولين من هذا النقص، الحاصل في هذا المجال؟؟؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق