اقليم تارودانت :  التئام 27 جمعية لتأسيس اتحاد جمعيات المجتمع المدني بجماعة ايمولاس

شأنكم
2021-10-26T12:37:54+01:00
أخبارمحلية
شأنكم26 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
اقليم تارودانت :  التئام 27 جمعية لتأسيس اتحاد جمعيات المجتمع المدني بجماعة ايمولاس

عن الجمعية

تحت شعار : ‘‘المجتمع المدني شريك في تدبير الشأن المحلي ‘‘ ,انعقد أمس الاحد 24 أكتوبر 2021 الجمع العام التأسيسي لاتحاد جمعيات المجتمع المدني بالجماعة الترابية ايمولاس، بحضور أكثر من 27 جمعية، بمقر دار المواطن بجماعة ايمولاس.

وقد جاء هذا التأسيس بعد سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي باشرتها اللجنة التحضيرية المكونة من ممثلي جمعيات منطقة إيمولاس قصد تأسيس نسق جمعوي موحد في إطار اتحاد يضم جمعيات المنطقة لتطوير العمل الجمعوي بالجماعة الترابية ايمولاس من باب تجاوز واقع تشتت الجهود واستنزاف الطاقات البشرية الجمعوية بفعل غياب إطار جمعوي جامع لكل الطاقات والإمكانيات البشرية والمادية.

وسيعمل هذا الاتحاد على تدعيم القدرات الذاتية وتطوير المهارات للجمعيات المنخرطة عبر تحقيق الأهداف المتوخاة من مبادرة التشبيك على مستوى التكوين والتأهيل، وإنجاز دراسات المشاريع وتفعيلها، وإبرام اتفاقيات الشراكة التنموية، ثم اعتماد مقاربات النوع الاجتماعي، والاهتمام بالموروث الثقافي الامازيغي، والعمل على إعداد البرامج التنموية والتضامنية والاجتماعية والإنسانية.بالاظافة الى الوظيفة المستقبلية لاتحاد الجمعيات التي تكمن في تكريس وجوده كشريك حقيقي وكقوة مدنية داعمة من أجل المساهمة في بلورة سياسات التنمية المحلية.

وبعد المصادقة على مشروع القانون الأساسي انتقل الحاضرون إلى انتخاب هياكل الاتحاد أسفر على انتخاب السيد عزيز أيت واعراب رئيسا بالإجماع.
وجاءات تشكيلة المكتب كتالي:

الرئيس : عزيز أيت واعراب
النائب الأول: عبد الكريم أيت بلا
النائب الثاني: التوح مصطفى
الأمين: محمد بنهمو
النائب الأول: جمال أيت همو
النائب الثاني: وخصاص الحسين
الكاتب: الحسين نايت حمو
النائب الأول: ابراهيم أيت لمين
النائب الثاني على أيت حمو

المستشارون:

الحاج رشيد الكنزاوي
مولاى حسن السكراتي
مولاى ابراهيم اكرام
عزيز أيت محند
أمزيل سعيد
على نايت حمو

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق