الأمن يُعزز مُحيط مؤسسات تعليمية بمشرع بلقصيري

شأنكم
2021-10-13T00:41:09+01:00
أخبارجهوية
شأنكم13 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
الأمن يُعزز مُحيط مؤسسات تعليمية بمشرع بلقصيري

بلغربي /شأنكم

في بادرة إستحسنها الجميع، تقوم عناصر الأمن الوطني بمدينة مشرع بلقصيري  طيلة الايام الماضية بدخول مدرسي بشن حملة أمنية واسعة ضد أصحاب الدراجات النارية التي تجوب شوارع وازقة المدينة في أوضاع مخالفة للقانون.

كما تجري مصالح الأمن، خلال فترات النهار دوريات أمنية على مستوى محيط المؤسسات التعليمية ، من أجل استتباب الأمن بغرض الحفاظ على الأجواء المواتية لسير العملية الدراسية ، وحفاظا على أمن وسلامة التلميذات والتلاميذ.

وشوهدت دوريات الأمن وهي ترابط لمدة زمنية أمام عددٍ من مؤسسات التعليم الثانوي والإعدادي بالمدينة ، يقوم خلالها رجال الامن بمراقبة تحركات الأشخاص الغرباء والدخلاء ، كما ترصد السلوكات الإجرامية التي من شأنها تقويض الأجواء بمحيط المؤسسات، للحد من الاعتداءات التي قد يتعرض لها التلاميذ .

كما تستهدف هذه الحملة المتواصلة السائقين الذين لا يتوفرون على الوثائق القانونية لهاته الدراجات ، أو أولئك الذين لا يتوفرون على خوذة واقية بالنسبة للسائق أو للمرافق ، و أيضا الدراجات النارية غير المرقمة.
فقد تم حجز العشرات من الدراجات النارية وإيداعها بالمحجز البلدي بمشرع بلقصيري نظرا لعدم توفر أصحابها على الوثائق القانونية أو بسبب عدم إحترام قانون السير

و أن الدوريات الأمنية  تدخل في الوقت المناسب قرب محيط المؤسسات التعليمية و الثانويات والإعداديات بمشرع بلقصيري.
ونشير، إلى أن بعض الدوريات الأمنية ترابض أمام بعض الإعداديات والثانويات التي تشهد مظاهر عنف متكررة.
وأن شرطة الصقور وسيارات الامن الوطني، يقومون بواجبهم في الوقت المناسب، سيما أنهم يتحركون بشكل سريع داخل المدينة ما يجعلهم قريبين من محيط المؤسسات التعليمية أثناء الطلب ويتدخلون بشكل كبير

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق