الاعلان عن قرب انطلاق اشغال تشييد الطريق السيار مراكش فاس ،فهل ستتحقق معجزة ربط اقدم عاصمتين للمملكة؟؟؟

شأنكم9 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخباروطنية
الاعلان عن قرب انطلاق اشغال تشييد الطريق السيار مراكش فاس ،فهل ستتحقق معجزة ربط اقدم عاصمتين للمملكة؟؟؟

ظل مشروع تشييد الطريق السيار الرابط بين مراكش وفاس حلما يراود كل المغاربة والاجانب سواء منهم الخبراء او المؤرخين او الباحثين او الاقتصاديين بل وحتى المواطن العادي ،نظرا لاهمية هذا الطريق الذي يعتبر اقدم طريق تجارية وسلطانية تظل تربط بين اقدم عاصمتين للمملكة المغربية عبر ازمنة تاريخية ولاتزال تلعب نفس الدور حتى اللحظة خصوصا وان الطريق الوطنية رقم 8 اصبحت تعرف رواجا وحركية كبيرة في مرور السيارات والشاحنات والحافلات اعتبر ثاني رواج بعد الطريق السيار الرباط الدار البيضاء.
كما انها تربط بين العديد من الجهات والاقاليم والمدن الاقتصادية والسياحية المهمة .
اليوم يعود مشروع انجاز الطريق السيار مراكش فاس الى الواجهة بعد ان تأجل لسنوات ،حيث عقد وزير التجهيز لقاء لتدارس المشروع الذي سيكلف غلافا ماليا كبيرا ،كما ان دراسة المشروع التقنية انتهت ولم يتبق سوى انطلاق الاشغال التي يرجح ان تبتدئ في شهر ماي من السنة القادمة وسيتم انجازه عبر مراحل وبمقاولات مغربية واجنبية ،وسينطلق مقطع مراكش القلعة بني ملال كاول مقطع ،فيما سيتم انجاز باقي المقاطع تباعا ليكون الطريق السيار جاهزا في سنة 2025.وسيتوفر المشروع على خمس بدالات .
ومن شأن انجاز هذا المشروع الطرقي الضخم احداث اكبر ربط طرقي عصري بين ثلاث جهات كبرى لها اهميتها الاقتصادي والسياحية والتاريخية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق