الإمتحان الجهوي الموحد لأولى بكالوريا في أكتوبر المقبل شريطة تحسن الوضعية الوبائية بالبلاد.

شأنكم1 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارتربية وتعليم
الإمتحان الجهوي الموحد لأولى بكالوريا في أكتوبر المقبل شريطة تحسن الوضعية الوبائية بالبلاد.

اجتمع اليوم الاثنين 31 غشت 2020 السيد سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مع الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ والتأمينات على المستوى الوطني .

وبعد أن أطلع السيد الوزير هذه الهيئات على مختلف جوانب الدخول المدرسي 2020/2021 ، في ظل جائحة كورونا. أكد أن هاجس الوزارة هو ضمان حق المتعلمين في التمدرس مع الحفاظ على صحتهم وسلامتكم وصحة وسلامة الأطر التربوية والادارية . كما أشار إلى أن انطلاق الدراسة حضوريا يوم الإثنين 7 شتنبر سيتم بشكل تدريجي وفق الصيغ التي وضعتها الوزارة والتي تمكن من استقبال عدد محدود من التلاميذ كل يوم حسب المستويات الدراسية.

وجاء في بلاغ الوزارة عقب هذا الاجتماع أنه ” نزولا عند رغبة هذه الهيئات ، فقد تقرر إجراء الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا أيام 1، 2 و 3 أكتوبر 2020. شريطة تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا، وذلك مباشرة بعد استفادة التلاميذ المعنيين من حصص المراجعة والتثبيت المبرمجة خلال شهر شتنبر وقبل انطلاق دروس السنة الثانية بكالوريا في 5 أكتوبر 2020″.

FB IMG 1598910096989 - شأنكم

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق