الجمعية المغربية لتوجيه وحماية المستهلك بأولاد تايمة تحمل الجهات المعنية عواقب الدخول المدرسي 

شأنكم7 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارتربية وتعليم
الجمعية المغربية لتوجيه وحماية المستهلك بأولاد تايمة تحمل الجهات المعنية عواقب الدخول المدرسي 

اعتبرت الجمعية المغربية لتوجيه وحماية المستهلك بأولاد تايمة في بلاغ لها أن إصرار وزارة التعليم على التحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية يوم الإثنين 7 شتنبر الجاري، تعتبر مغامرة غير محمودة العواقب، محملة السلطات الإقليمية والمديرية الإقليمية للتعليم مسؤولية سلامة التلاميذ وكافة المرتفقين وما سيترتب عن ذلك من انتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك حسب البلاغ، الذي نتوفر على نسخة منه، بعد المستجدات التي عرفتها الحالة الوبائية ببلادنا وبدائرة أولاد تايمة على وجه الخصوص، وبمناسبة الدخول المدرسي وما يواكبه من ازدحام أمام المؤسسات التعليمية، ومن خلال وقوف الجمعية على الوضع الاستعدادي للمؤسسات وضعف الإمكانيات والوسائل الكفيلة بمواجهة الفيروس المستجد.

كما دعت الجمعية الجهات المعنية إلى تأجيل التحاق التلاميذ بالمؤسسات حتى شهر أكتوبر وتوفير كل الإمكانيات اللازمة من كمامات ووسائل التعقيم وضمان شروط السلامة داخل المؤسسات التعليمية ومحيطها، وإيجاد حلول لمرتفقي دور الطالبة والداخليات ومستعملي النقل المدرسي.

إدريس لكبيش

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق