الحسيمة : حقينة سد الجمعة المزود لغرب الإقليم بالماء الصالح للشرب في تناقص مستمر

شأنكم3 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارجهوية
الحسيمة : حقينة سد الجمعة المزود لغرب الإقليم بالماء الصالح للشرب في تناقص مستمر

 

بعد التراجع الكبير و التدني المستمر الذي تعرفه حقينة سد الجمعة بتارجيست إقليم الحسيمة، إلى مستويات مخيفة تهدد الساكنة الغربية لإقليم الحسيمة بالعطش، وذلك راجع لقلة التساقطات و التوسعة و الجهد الذي تشهده الشبكة. كل هذه المعطيات و التراجع المخيف يستوجب من الجهات المعنية و السلطات الوصية و المسؤولة على القطاع التدخل العاجل لترشيد المخزون المتبقي و حث الشركة صاحبة مشروع ربط تارجيست و المنطقة بمياه تحلية البحر من محطة التحلية المحدثة بالحسيمة التعجيل و التسريع من وتيرة الأشغال الجارية لتأمين حاجيات ساكنة تارجيست و المناطق المجاورة من المياه و تفادي الدخول في أزمة ندرة و قلة المياه و تجنب الوقوع في المحظور.

هذا الترشيد سيمكن من عقلنة استغلال الكمية المتبقية عبر تفعيل عدة إجراءات تستوجب من الجميع ساكنة و مسؤولين المساهمة و الانخراط الإيجابي لتفعيلها .

ذ : بدرالدين الونسعيدي تارجيست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق