الرباط: تأسيس المكتب الجهوي للمنظمة المغربية للانقاذ والصحة المجتمعية

elaoud5 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
elaoud
أخباروطنية
الرباط: تأسيس المكتب الجهوي للمنظمة المغربية للانقاذ والصحة المجتمعية

انعقد مساء اليوم الجمعة 04 دجنبر 2020 بالفضاء الاجتماعي والتربوي لدعم كفاءات الشباب بمدينة الرباط، الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة المغربية للانقاذ والصحة المجتمعية -الرباط سلا القنيطرة-، بحضور اسماعيل ايت فروين الرئيس الوطني للمنظمة، بالإضافة إلى السيدين عزيز شعيرة المنسق الوطني للمنظمة، وأسامة شكير نائب الرئيس، وعدد من متطوعي المنظمة باولاد تايمة.

وفي كلمته الافتتاحية، اعتبر اسماعيل ايت فروين، أن هذا الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي الرباط سلا القنيطرة، يهدف إلى تنزيل البرنامج العام للمنظمة عبر تأسيس فروع جهوية واقليمية ومحلية في جل ربوع المملكة، في حين اعتبر المنسق الوطني أن تأسيس الفروع ستكون قاطرة لنشر ثقافة الاسعافات والسلامة الصحية والمهنية.

وبعد اطلاع الحاضرين على بنود القانون الأساسي للمنظمة، تم، بالإجماع، اختيار المهدي العلوي الاسماعيلي لتحمل مسؤولية رئاسة المكتب الجهوي للمنظمة، لتتم بعد ذلك عملية انتخاب باقي أعضاء المكتب، والتي ضمت إلى جانب الرئيس، كلا من فطمتو الزعمة نائبة للرئيس، وعادل الرياني أمينا للمال، وسمية العزفي نائبته. إبتسام العلوي الإسماعيلي كاتبة المكتب، نجاة بوكيلي نائبة لها، محمد الجابري ، خديجة بوزكرة ، خالد البلاج مستشارون للمكتب.
هذا، ويشار إلى أن المنظمة المغربية للانقاذ والصحة المجتمعية، هي منظمة غير حكومية، تأسست من طرف مجموعة من المؤطرين في مجال الاسعاف والانقاذ والصحة المجتمعية، وتهدف إلى نشر ثقافة الاسعافات والصحة المجتمعية في الوسطين الحضري والقروي عبر عدة وسائل.

متابعة : كمال العود

IMG 20201204 WA0038 - شأنكم

IMG 20201204 WA0020 - شأنكم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق