الروائي الشاب أهل علي بوسحاب في ضيافة مبادرة الرواية المسافرة

شأنكم14 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
ثقافة وفن
الروائي الشاب أهل علي بوسحاب في ضيافة مبادرة الرواية المسافرة

متابعة :صالح أبادو
تستضيف مبادرة الرواية المسافرة الكاتب والروائي الشاب أهل علي بوسحاب في حوار حول تجربته الأدبية يوم الأحد 20شتنبر 2020 في مجموعتها على تطبيق الواتساب.
ازداد الكاتب بمدينة العيون سنة 1980. انتقل بعدها لمدينة السمارة حيث اتم دراسته الابتدائية و الإعدادية، عاد لمدينة العيون حيث اتم دراسته الثانوية. بعد حصوله على الباكلوريا في الأداب العصرية،انضم لجامعة القاضي عياض بمراكش شعبة الأداب الفرنسية تخصص لسانيات، حيث حصلت على الإجازة سنة 2006. منذ طفولته كان مولعا بالفنون الجميلة و الكتابة و التصوير الفوطوغرافي. أكمل روايته الأولى سنة 2003، كما كانت له انتاجات في مجال القصة القصيرة.

النتاج الروائي:
* رواية \”على مرمى.. بشر!\” *

النتاجات الأخرى:
رواية \”على مرمى.. بشر\” ( 2003 ) • قصة قصيرة \” الشيخ و الرمال \” )إصدار الكتروني( • قصة قصيرة \”خيانة\” )إصدار الكتروني( • قصة قصيرة \”اتصال هاتفي\”. • \’\’ حجرين لعصفور واحد\”، قصة الكترونية قصيرة • عدة كتابات نثرية على صفحتي الالكترونية \”سقم \” • مجموعة من اللوحات التشكيلية، حول تيمة \”المجتمع الحساني اليوم\”.
مبادرة الرواية المسافرة استضافت اسماء لامعة في عالم الرواية والأدب كالروائي الجزائري واسيني لعرج والمفكر المغربي حسن أوريد والشاعر والروائي محمد الأشعري وزير الثقافة المغربي الأسبق…..
هذه التجربة الفريدة من نوعها تحت إشراف الأستاذين الكاتب والناقد شكيب أريج والكاتب خالد الخراز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق