السلطات الأمنية المغربية يسلم إسرائيل مجرما يشتبه ضلوعه في جرائم قتل

أحمد25 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أحمد
حوادث
السلطات الأمنية المغربية يسلم إسرائيل مجرما يشتبه ضلوعه في جرائم قتل

قامت السلطات المغربية، يوم الجمعة، بترحيل مجرم خطير إلى إسرائيل، عبر مطار مراكش المنارة الدولي.

 

وحسب المعطيات المتوفرة، فان المشتبه فيه بالضلوع في جرائم قتل بإسرائيل، تم ترحيله يوم الجمعة المنصرم من سجن عكاشة بالدارالبيضاء والذي قضى به ثلاث سنوات من الإعتقال، وإيداعه زنزانة انفرادية بالسجن المحلي لوداية بالضاحية الغربية لمراكش.

 

 

واضافت ذات المعطيات، ان المتهم الذي تكفلت السفارة الإسرائلية بأكله طيلة الأيام الأربعة التي قضاها بسجن لوداية، تم ترحيله في الساعات الأولى من صباح أول أمس الثلاثاء وسط حراسة أمنية مشددة، إلى مطار مراكش المنارة، حيث تم تسليمه للشرطة الدولية (الأنتربول) التي رافقته إلى إسرائيل.

 

ويتعلق الأمر وفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية بـ”غولان أفيتان” أحد عناصر عصابات الجريمة المنظمة، والذي هرب من إسرائيل قبل 4 سنوات، قبل اعتقاله في قضية “شبكة تجنيس إسرائيليين بالجنسية المغربية”.

 

 

وحسب نفس المعطيات، فإن “أفيتان” البالغ من العمر نحو 54 عامًا، متورط في جريمة قتل 2015، حيث وجهت إليه لائحة اتهام مع 16 شخصا آخرين، غير أنه فر من الإقامة الجبرية، حينما سمح له بمقابلة طبيب أسنان في أكتوبر 2018، مستخدما مجفف شعر لفك أصفاده الإلكترونية.

 

وارتبط إسم “أفيتان” بانفجار تل أبيب عام 2003، والذي أسفر عن مقتل زعيم العصابات “زئيف روزنشتاين”.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق