السيد آيت الطالب..المغرب مستعد لمواجهة متحور “أوميكرون” في حال حدوث انتكاسة وبائية

شأنكم
2021-12-28T09:57:28+01:00
أخبار
شأنكم28 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
السيد آيت الطالب..المغرب مستعد لمواجهة متحور “أوميكرون” في حال حدوث انتكاسة وبائية

قال خالد ايت الطالب، وزير الصحة الحماية الاجتماعية إن جائحة كورونا  استفاد منها المغرب مجموعة من الدروس أهمها كيفية التأقلم مع الحالة الوبائية  .

وأضاف ايت الطالب يومه الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب:”نحن مستعدون لا من حيث الطاقة الاستشفائية أو مصالح الإنعاش أو جميع المستلزمات لاقدر الله ووقعت انتكاسة وبائية”.

وزاد الوزير:”حنا من شحال هادي كنوجدو ولي كيبفا اليوم هو درجة اليقظة لان المغرب ليس بمناى عن انتكاسة أخرى وهو الأمر الذي تشهده بعض دول العالم”.

وتابع قائلا:”اليوم نعرف ارتفاعا في عدد الاصابات وبامكاننا محاصرة هذا الارتفاع إذا التزمنا بالاجراءات الوقاية وأخذنا الجرعة التالثة المعززة”.

ولفت الوزير أنه ” في إطار إعداد الخطط للتّصدّي للجائحة وللمتحوّرات الفيروسية الجديدة، وَوَضْع التّدابير والإجراءات الكفيلة بمواجهتها، تَعامَل النّظام الصّحي الوطني باستعجالية التّدخل وإعداد الجاهزية لكلّ الاحتمالات بشكل حذِر واستباقي، تماشيا مع التّوجّهات الحكيمة للملك محمد السادس”.

وأكد الوزير أن “احتمال حدوث انتكاسة وبائية في بلادنا يبقى واردا بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية الجديدة التي بدأت بالظّهور خاصة بالوسط العائلي وببعض المؤسّسات التعليمية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: