الصويرة: المجتمع المدني يثمن عاليا قرار الرئيس الامريكي بسيادة المغرب على كامل اقاليمه الجنوبية .

شأنكم13 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارجهوية
الصويرة: المجتمع المدني يثمن عاليا قرار الرئيس الامريكي بسيادة المغرب على كامل اقاليمه الجنوبية .

متابعة …أبو أيوب مثلك…
نظمت جمعيات المجتمع المدني بالصويرة مسيرة مؤيدة للقرار الامريكي الذي سنه الرئيس الامريكي والذي يقضي بسيادة المغرب على كامل اقاليمه الصحراوية ،ورفع المنظمون لهاته الوقفة المؤيدة لافتات تؤيد هذا القرار وتبارك خطوات عاهل البلاد.
و تفاعلت ساكنة الصويرة بشكل ايجابي مع القرار الامريكي ،كما نوهت بعودة العلاقات بين المغرب واسرائيل خصوصا وان ان العديد من ابناء الصويرة من اليهود المغاربة الفاعلين في السياسة الدولية كمستشار الرئيس الامريكي روبرت كوشنير وهو من اصول صويرية،بالاضافة الى مستشار جلالة الملك اندري ازولاي ورئيس الطائفة اليهودية بالمغرب سيرج بيردكو ،ووزير الخارجية الاسرائلية السابق دافيظ ليفي والمزداد بحي الملاح بمراكش ،ووزير الدفاع الاسرائلي عمير ابن مدينة ابي الجعد ،كما ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتناياهو جذوره من قلعة السراغنة وان احد اعمامه سبق ان اتتخب عضوا ببلدية القلعة خلال ستينيات القرن الماضي.
بالاضافة الى مالك شركة دانون للالبان ومشتقات الحليب وهو من اصول مغربية .
وتعتبر الصويرة مدينة للتعايش والانفتاح لانها ستشكل حلقة مهمة كقطب سياحي لحظة استقبال السياح الاسرائليين ذوو الاصول المغربية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق