المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بقلعة السراغنة تحدث مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد بمدرسة المسيرة لفائدة التلاميذ المنقطعين عن الدراسة .

شأنكم15 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارتربية وتعليم
المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بقلعة السراغنة تحدث مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد بمدرسة المسيرة لفائدة التلاميذ المنقطعين عن الدراسة .

في سابقة هي الاولى من نوعها بالاقليم وفي اطار تنزيل مشاريع القانون الاطار 5117 المتعلق بالتربية والتكوين وخاصة مشروع تأهيل التعليم الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية النظامية قامت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة باحداث مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد بمدرسة المسيرة بحي جنان الشعيبي بمدينة قلعة السراغنة ،وهو مركز موجه للتلاميذ والتلميذات المنقطعين عن الدراسة .حيث سيستفيد التلاميذ من ورشة لصيانة الالات الكهربائية والتلميذات من ورشة لتعلم المعجنات والحلويات .
وقامت المديرية الاقليمية بتأهيل مدرسة المسيرة المتواجدة بحي جنان الشعيبي باعداد حجرات دراسية لهاته الغاية كما تمت اعادة صباغة المؤسسة وتجهيزها بكل المعدات والتجهيزات من اجل تكوين التلاميذ المنقطعين عن الدراسة وذلك من اجل دمجهم في الحياة العملية .
وللتذكير فان احداث مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد من شأنه الحد من الهدر المدرسي وبالتالي ادماج المنقطعين عن الدراسية في الحياة اليومية.FB IMG 1605391144765 - شأنكم

FB IMG 1605391130725 - شأنكم

FB IMG 1605391126084 - شأنكم

FB IMG 1605391111825 - شأنكم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق