المركز الصحي بأولوز بدون طبيب منذ أكثر من سنة

شأنكم10 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
محلية
المركز الصحي بأولوز بدون طبيب منذ أكثر من سنة

منذ أن غادرت الطبيبة ، السنة الماضية ، والمركز الصحي أولوز يعاني الفراغ ودون طبيب رئيسي يتولى مهمة فحص وتقديم العلاجات لساكنة الجماعة والجماعات المجاورة.

وبالرغم من تكليف الطبيبة رئيسة المركز الصحي القروي الفايض للقيام بزيارات دورية يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، من أجل تقديم الخدمات الصحية الضرورية لرواد المركز الصحي بأولوز . إلا أن مهمة الطبيب الرئيسي لا يمكن الإستغناء عنها في بقية أيام الاسبوع ، خاصة وأن ساكنة المنطقة تعاني من الفقر والهشاشة وغير قادرة على طرق باب العلاج لدى أطباء القطاع الخاص.

جذير بالذكر أن المنطقة عرفت وقفات ومسيرات احتجاجية خلال صيف 2019، اثر وفاة طفل كان من الممكن تجنبها لو قدمت له الاسعافات الضرورية . كما طالبت جمعية اصدقاء المركز الصحي اولوز، في مراسلة موجهة للمندوبية الاقليمة للصحة بتارودانت، بضرورة توفير طبيب رئيسي لوضع حد للفراغ الكبير الذي تعاني منه المنطقة على مستوى الخدمات الصحية.

IMG 20200810 WA0112 - شأنكم

وجاء في رد المندوبية الإقليمية للصحة أن تعيين طبيب رئيسي قار بالمركز الصحي المذكور يدخل ضمن أولوياتها المستعجلة . وأنها راسلت المصالح الجهوية والمركزية بخصوص هذا الموضوع. وفي انتظار ذلك فقد تم تكليف طبيبة المركز القروي الفايض للقيام بزيارات دورية لأولوز يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع.

IMG 20200810 WA0110 - شأنكم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق