النقل المدرسي لجماعة تافنكولت يحرم خمسة تلاميذ من اجتياز الامتحان الجهوي

شأنكم2 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبار
النقل المدرسي لجماعة تافنكولت يحرم خمسة تلاميذ من اجتياز الامتحان الجهوي

عبد العزيز بوسهماين

لم يتمكن خمسة تلاميذ من دوار افسفاس بجماعة تافنكولت ـ التابعة لدائرة اولاد برحيل باقليم تارودانت ـ من اجتياز الامتحان الجهوي المنظم امس الخميس فاتح أكتوبر لفائذة تلاميذ السنة أولى باكالوريا بسبب تخلف النقل المدرسي التابع للجماعة وتأخرهم عن الموعد القانوني للامتحان بالثانوية التأهيلية الفضيلة بمركز الجماعة .

هذا ، وحسب  تصريحات التلاميذ الذين احتجوا رفقة آبائهم امام مقر الجماعة والتي وثقتها جريدة شأنكم بالصوت والصورة فان هؤلاء التلاميذ استيقظوا باكرا وظلوا ينتظرون قدوم النقل المدرسي كما تعودوا الا أن هذا الأخير تخلف عن الموعد في الزمان والمكان المحددين مما جعلهم يصلوا متأخرين ، مضيفين أنهم عندما استفسروا السائق أكد لهم  أن رئيس الجماعة  هو من أصدر اليه أمرا  بعدم نقل هؤلاء التلاميذ لكونهم لم يؤدوا الواجب المحدد في 55 درهم .

وفي ذات السياق فقد عبر عدد من الحاضرين والمتتبعين عن استنكارهم الشديد لهذا السلوك  غير المسؤول الصادر عن شخص مسؤول عن الشأن المحلي والتربوي للجماعة والذي أدى الى حرمان خمسة تلاميذ  من اجتياز الامتحان الجهوي بسبب عدم أدائهم للواجب المادي الزهيد الذي كان يمكن تحصيله فيما بعد و كان من الحكمة عدم استغلال الامتحان ، الذي يعتبر محطة حاسمة في المسار الدراسي للتلاميذ ،  كورقة ضغط لتحصيل واجب مادي بسيط .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق