الهجمات الإلكترونية تكبد الشركات 400 مليار دولار سنويا

شأنكم7 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
شأنكم
تكنولوجيا
الهجمات الإلكترونية تكبد الشركات 400 مليار دولار سنويا

أكدت شركة إنتل سكيوريتي العالمية المتخصصة في أمن المعلومات أن قطاعات الأعمال العالمية تتكبد خسائر سنوية تبلغ أربعمائة مليار دولار جراء التطور المستمر في أساليب وتقنيات الهجمات الإلكترونية، وتحقيق المهاجمين أرباحا كبيرة من إفشاء الأسرار الاقتصادية.

وأوضحت الشركة خلال مشاركتها في مؤتمر “آي دي سي” لتقنية المعلومات في الشرق الأوسط والذي اختتم أعماله في دبي مؤخرا، أن الهجمات الإلكترونية أصبحت اقتصادا متناميا قائما بذاته تتراوح قيمته بين تريليونين وثلاثة تريليونات دولار سنويا.

وتشكل هذه القيمة 15 إلى 20% من إجمالي القيمة الاقتصادية الناتجة عبر الإنترنت، وفقا لدراسة أعدتها الشركة بالتعاون مع مركز الدراسات الدولية والإستراتيجية الواقع مقره في واشنطن.

وتركزت مشاركة الشركة في المؤتمر على الهجمات الإلكترونية على قطاع النفط والغاز. وأوضح مدير تطوير الأعمال والمشاريع في الشركة عبد الله محمود أن قطاع الطاقة ما زال من أبرز القطاعات المستهدفة، رغم التراجع العالمي لأسعار النفط، وذلك لدوره الحيوي المتصل بالعديد من القطاعات.

وأشارت إنتل سكيوريتي إلى خطورة الهجمات الإلكترونية في ظل ضعف الاستثمار التقني في تعزيز قدرات الحماية في العديد من القطاعات.

المصدرالبوابة العربية للأخبار التقنية
خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق