اليوسفية ……بحضور المندوب الإقليمي تنظيم حملة طبية بجماعة إيغود للكشف عن هذه الأمراض.

شأنكم27 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
شأنكم
أخبارجهويةمحلية
اليوسفية ……بحضور المندوب الإقليمي تنظيم حملة طبية بجماعة إيغود للكشف عن هذه الأمراض.

جريدة شأنكم تيفي
متابعة: عمر الشوكة

بحضور السيد محمد العتيقي المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية ، نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية يومه الأربعاء الموافق ل 26 أكتوبر 2022 حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم وذلك لفائدة النساء بالمركب الاجتماعي بجماعة إيغود إقليم اليوسفية تحت إدارة جمعية دوي الاحتياجات الخاصة التي يترأسها السيد ياسين توكيل.

هذه الحملة الطبية أشرف عليها الأطر الطبية العاملة بالمركز الصحي لنفس الجماعة ، حيث إستفاد من هذه الحملة ما مجموعه 45 إمرأة من الكشف المبكر عن سرطان الثدي، فيما استفادت 52 امرأة من الكشف عن سرطان عنق الرحم .

بالإضافة إلى ذلك تم تنظيم فقرات تحسيسية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والرحم وتعريف النساء بالحملة الوطنية لتلقيح الفتيات في سن الحادية عشرة باللقاح المضاد للفيروس الحليمي البشري المسبب لسرطان عنق الرحم.

وجذير بالذكر أن المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية باليوسفية تقوم بحملات طبيبة على مدار السنة تستهدف من خلالها مختلف الجماعات بجل ربوع الإقليم بهدف الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين على مستوى إقليم اليوسفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق