انطلاق عملية تلقيح 220 الف تلميذ و تلميذة بجهة بني ملال خنيفرة ضد فيروس كورونا

شأنكم
أخبار
شأنكم4 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
انطلاق عملية تلقيح 220 الف تلميذ و تلميذة بجهة بني ملال خنيفرة ضد فيروس كورونا

المحجوب / شأنكم

في سياق الجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وفي إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19، ومن أجل إنجاح هذه المحطة الهامة في مسلسل مواجهة بلادنا للجائحة، اتخذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرةوالمديريات الإقليمية التابعة لها، وبتنسيق مع السلطات الترابية والصحية، الإجراءات التنظيمية اللازمة لانطلاق عملية تلقيح التلميذات والتلاميذ البالغين مابين 12 و17 سنةفي أحسن الظروف، وفي التزام تام بالتدابير الاحترازية الموصى بها للوقاية من تفشي وباء كوفيد-19. وقد انطلقت عملية التلقيح الخاصة بمتمدرسي التعليم العمومي والخصوصي بالجهة البالغين مابين 12 و17 سنة، يومه الثلاثاء 31 غشت 2021، في أجواء جيدة من التعبئة، وانخراط واسع للفئات المعنية بالاستفادة من الجرعة الأولى للتلقيح بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين.

وقام مدير الأكاديمية و المدير الجهوي للصحة بزيارة تفقدية لعدد من مراكز التلقيح المعتمدة للاطلاع على سير العملية ومواكبة الإجراءات المتخذة لإنجاحها.

هذا،وقد تم إحداث 28 مركزا للتلقيح على مستوى المؤسسات التعليمية بالمديريات الإقليمية بالجهة لفائدة حوالي 220ألفا من التلميذات والتلاميذ المستهدفين، حيث يتلقى المتمدرسون المعنيون الجرعة الأولى من أحد اللقاحين المعتمدين “سيينوفارم” و”فايزر” الذين أوصت اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح باعتمادهما لهذه الفئة العمرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق