بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون حول المؤتمر التأسيسي للهيئة التي تتزعمها أمينتو حيدر

saidchanoukome29 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
saidchanoukome
أخبار
بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون حول المؤتمر التأسيسي للهيئة التي تتزعمها أمينتو حيدر

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، اليوم الثلاثاء، عن فتح بحث قضائي بشأن ما سمي بالمؤتمر التأسيسي لـ”الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”.

وأفاد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، في بلاغ له، بأنه سيترتب عن البحث المفتوح اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لحماية النظام العام وترتيب الجزاء القانوني على المساس بالوحدة الترابية للمملكة، بما يحقق الردع العام والخاص لضمان حماية المقدسات الوطنية.

وذلك، يضيف البلاغ، بالنظر لما يشكله العمل المذكور من مساس بالوحدة الترابية للمملكة، وما تضمنه من دعوات تحريضية صريحة على ارتكاب أفعال مخالفة للقانون الجنائي.

وقبل أسبوعين، أعلن مجموعة من النشطاء الصحراويين بمدينة العيون، عن تأسيس ما يسمى بـ”الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”، بقيادة أمينتو حيدر، مؤكدين أن التنظيم الجديد، “جزء من حركة البوليساريو الانفصالية”.

وشددت هذه الهيئة الجديدة التي تتكون من نحو 33 عضوا، على أنها ستناضل من أجل ما أسمته “حرية واستقلال الشعب الصحراوي، والدفاع عن كرامة الإنسان الصحراوي بالوسائل السلمية والمشروعة، على اعتبار أن هذا الحق يشكل أساس وروح جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تعترف بها الشرعية الدولية والإفريقية لجميع شعوب العالم”.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق