بيان للرأي العام : بانزكان إلغاء طلب العروض تحت الضغط !

شأنكم
2021-05-03T15:51:42+00:00
أخبار
شأنكم3 مايو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
بيان للرأي العام : بانزكان إلغاء طلب العروض تحت الضغط !

المجلس الجماعي لإنزكان: إلغاء طلب العروض تحت الضغط !

العيرج ابراهيم/شأنكم

في بيان صادر عن عدد من الفاعلين المدنيين والهيئات السياسية  بمدينة انزكان تتوفر الجريدة على نسخة منه،  تضمن إشارة لامتثال رئيس الجماعة لضغط من طرف هذه الهيئات ،حيث أجبر على إلغاء  طلب عروض الأثمان المتعلق بالتدبير المفوض لمرفق المواقف العمومية المؤدى عنها بذات الجماعة تحت رقم 2021/05 م م.ج.ش إ (جلسة عمومية) لمدة عشر  سنوات ،وذلك يوم الجمعة 30أبريل 2021 نتيجة وقع الحركة الاحتجاجية خلال الايام الأخيرة التي انخرطت فيها الساكنة بمؤازرة الهيئات السياسية المحلية  ضدا على إقدام رئيس ذات الجماعة على إعلان من هذا القبيل.

واعتمادا على نفس البيان ،فإن الهيئات السياسية الموقعة عليه ، إذ تشد بحرارة على أيادي ساكنة إنزكان لتهنئتها  على نجاح هذه الخطوة الاحتجاجية  كموقف تاريخي ضد هدر المال العام وتحصينا لإمكانيات المدينة  من الاستنزاف، فإنها توجه شكرها لكل من ساهم في إنجاح محطتها النضالية  أفرادا  كانوا، مؤسسات أو وسائل إعلام بما لا يدع مجالا للشك في غيرة الجميع على المدينة.

إلى ذلك دعا الموقعون على ذات البيان بعض الفرقاء ،الرقي بالنقاش خدمة لمصلحة المدينة و ساكنتها ،طالبين في نفس الوقت من المجلس الجماعي لإنزكان خوفا من رهن مستقبل المدينة  لأزيد من عقد من الزمن، استبعاد التدبير المفوض لمرفقي المواقف العمومية و سوق الخضر و الفواكه  بصنفيه الجملة و نصف الجملة، داعين أيضا لتحديد مدة كراء المرافق الجماعية لفترة لا تزيد عن سنة  بشكل يمكن المجالس اللاحقة من الإعداد الجيد وانجاز المشاريع في الوقت المناسب  بما يخدم مصلحة المدينة و الساكنة.

وفي نفس البيان الذي  تضمن دعوة صريحة للجهات الرسمية المعنية قصد التدخل من أجل إلغاء طلب العروض الخاص بصفقة الانارة العمومية تحت رقم 2019/35  بتاريخ 03/09/2019، و كذا القيام بافتحاص للتأكد من احترام مبادئ الحكامة  والنزاهة و الشفافية و كذا تكافؤ الفرص، أكدت الهيئات المذيلة لذات البيان بتوقيعاتها، عزمها الاستمرار في الترافع على ملفات أخرى لها علاقة بتدبير الشأن المحلي، موجهة في السياق ذاته نداءها لجميع المكونات السياسية و المدنية لمزيد من اليقظة و رص الصفوف لمواجهة كل أشكال الفساد والريع بأصنافه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق