تارودانت : انتشار كبير للكلاب الضالة يؤرق ساكنة أولاد برحيل

شأنكم25 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارمحلية
تارودانت : انتشار كبير للكلاب الضالة يؤرق ساكنة أولاد برحيل

تعرف بلدية أولاد برحيل بإقليم تارودانت انتشارا كبير للكلاب الضالة، التي تزعج راحة الساكنة وطمأنينتهم ، وتهدد حياة المارة خاصة الأطفال منهم .

وعبر عدد من المواطنين عن تذمرهم من  هذا الوضع الذي بات مألوفا بشوارع أولاد برحيل ، حيث تنشر العشرات من الكلاب الضالة بمختلف الأحياء وقرب محطة سيارات الأجرة والوكالات المصرفية والمحلات التجارية ،الى جانب المؤسسات التعليمية والإدارات، وهو ما يؤرق بال المواطنين ، المتخوفين مما قد تتسب فيه هذه الكلاب من عضات أو نقل للأمراض اضافة الى تشويها للمنظر العام للمدينة.

Capture 2020 10 25 12.51.34 - شأنكم

وطالب مواطنون من اولاد برحيل الذين تحدثوا لموقع شأنكم بضرورة تدخل المصالح المعنية لوضع حد لهذه الظاهرة، لتجنب الأذى الذي قد يلحق المواطنين والمارة من جراء تزايد انتشار الكلاب الضالة.

ومن جانبهم  أكد مجموعة من الجمعويين بالمنطقة  أنه ان كان لابد من محاربة الكلاب الضالة حفظا لأمن وسلامة وصحة المواطنين والمواطنات ، فانه بالمقابل لا ينبغي التعامل مع محاربة هذه الظاهرة بطرق وحشية كالقتل والإعدام المتعمد ، بل يجب التعامل برفق مع هذه الحيوان كمنعها من التجوال في الشوارع بطرق رحيمة وقانونية والعمل على تلقيحها وإخصائها للحد من تكاثرها.

Capture 2020 10 25 12.52.20 - شأنكم

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق