تارودانت : جمعيات بجماعة اداوكيلال تراسل عامل الاقليم لوقف انشاء مقلع الرمال بمنطقة سد امي نلخنك

شأنكم17 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارمحلية
تارودانت : جمعيات بجماعة اداوكيلال تراسل عامل الاقليم لوقف انشاء مقلع الرمال بمنطقة سد امي نلخنك

وجهت جمعيات المجتمع المدني بمنطقة أملن جماعة اداوكيلال ، مراسلة الى عامل صاحب الجلالة على اقليم تارودانت ، تستغرب فيها اقدام الجهات الوصية على الترخيص لشركة لإنشاء مقلع الرمال بعالية سد “امي ن لخنك” وبمنطقة محاذية لمجموعة من الدواوير ، رغم الشكايات والاحتجاجات الكثيرة التي خاضتها الساكنة المحلية ضد هذا المشروع.

وتشير الشكاية التي يتوفر موقع “شأنكم” على نسخة منها ، الى أنه “منذ سنة 2015 وساكنة أملن بجماعة اداوكيلال تسجل تضلماتها من خلال مجموعة من الشكايات والوقفات الإحتجاجية، للتعبير عن رفضها لإنشاء مقلع لإستخراج الرمال نظرا لما له من أضرار وتأثيرات بيئية خطيرة، اضافة الى ما سيترتب عنه من تشويه للمنظر العام”. وأكدت كذلك ” ان المنطقة تزخر بمؤهلات سياحية جذابة، جعلت العديد من المستثمرين يقبلون عليها قصد الإستثمار في مشاريع سياحية”. وأضاف نص الشكاية أن ” الجهات الإقليمية المسؤولة طمأنتنا في البداية ، وشاركتنا الرأي في كون المنطقة بحاجة الى استثمارات سياحية، لكن تفاجأنا بالترخيص للشركة التي بادرت بوضع آلياتها بسد امي نلخنك تمهيدا لمباشرة العمل”.

وطالبت الجمعيات الموقعة على الشكاية السيد عامل الاقليم، بالتدخل العاجل لإيقاف هذه الشركة وفتح تحقيق حول المعايير المعتمدة في منح ترخيص التأثير البيئي والبحث في مآل شكايات وتضلمات الساكنة منذ أن تفجر هذا المشكل سنة 2015.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق