تارودانت : جمعية تجر رئيس جماعة اكيدي نحو غرفة جرائم الاموال

شأنكم4 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبار
تارودانت : جمعية تجر رئيس جماعة اكيدي نحو غرفة جرائم الاموال

عبد العزيز بوسهماين

توصل المركز القضائي للدرك الملكي لتارودانت بتعليمات صارمة من طرف السيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاسئىناف بمراكش للتحقيق في الشكاية المسجلة ضد رئيس جماعة اكيدي التابعة لإقليم تارودانت من طرف فدرالية اللوز لجمعيات اكيدي .

هذا ، وحسب نص الشكاية التي توصلت جريدة شأنكم بنسخة منها ، فالرئيس متهم باستغلال مشروع خاص بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لأغراض عائلية و أخرى سياسية وكذا بتبديد أموال عمومية على مشروع المأوى السياحي المنجز في اطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2006 .

وفي تفاصيل الشكاية ، فالرئيس أقدم على تأسيس تعاونية تتضمن بعض افراد عائلته وقام بتسليم مشروع المأوى السياحي لهذه التعاونية مباشرة بعد تأسيسها قاطعا الطريق على فدرالية اللوز التي سبق وأن تقدمت بطلب تسلم المأوى السياحي بسبب اعتبارات سياسية وذلك بعد تنازل جمعية تمونت للتنمية الاجتماعية والتعاون بدوار اكلي عن تسييره بعد أقل من سنة من تسلمه بسبب عيوب بنيوية في المشروع وعدم مطابقته للمواصفات السياحية مما جعل الرئيس يخصص اعتمادات مالية إضافية من ميزانية الجماعة لاصلاح البناية قبل تسليمها للتعاونية الفلاحية أزكروز المنشأة حديثا على المقاس وتفويته لها ـ من أجل استغلاله في الكراء السياحي ـ في دورة استثنائية انعقدت لهذا الغرض بتاريخ 08 ابريل 2019 مقابل أداء التعاونية لسومة كرائية رمزية قدرها 500 درهم شهريا .

هذا ، وقد حلت فرقة من المركز القضائي لتارودانت مؤخرا بمقر جماعة اكيدي التابعة لقيادة أوزيوة من أجل التحقيق في التهم الموجهة لرئيس الجماعة ومعاينة الوثائق والمشروع موضوع الشكاية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق