جماعة ارزان : معاناة ساكنة دوار ايت سليمان مع ندرة الماء الصالح للشرب..

شأنكم19 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارمحلية
جماعة ارزان : معاناة ساكنة دوار ايت سليمان مع ندرة الماء الصالح للشرب..

لحسن الأوسراني

تشتكي ساكنة الدواوير التابعة للجماعة الترابيه ارزان إقليم تارودانت من ندرة المياه الصالحة للشرب، ووفق ماجاء  في تصريحات المواطنين المتضررين لجريدة ” شأنكم”  فإن معاناتهم مع هذه المادة الحيوية تعود إلى سنة 2013 ، بعد أن خصصت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ميزانية لحفر البئر وتجهيزه، قصد تمكين الساكنة المحلية من الاستفادة من هذه المادة الحيوية.

إلا أن المشروع لم يكتب له النجاح ، فبعد مرور بضعة شهور فقط على انطلاقته ، لاحت من جديد مشاكل التزود بالماء ، بدأت بنزول مستوى المياه في البئر وانتهت بنضوبه . لتعود الساكنة المحلية الى مربعها الأول ، حيث تكابد  المعاناة والتنقل المضني من أجل تأمين حاجياتها اليومية من هذه المادة الحيوية.

ويتساءل المواطنون المحليون عن مصير هذا المشروع ويحملون المسؤولية للمجلس الجماعي بسبب ما آلت إليه وضعيته من جراء  الإهمال والتقاعس على حد تعبيرهم.

ومن جانبه فقد قام المجلس الجماعي لإرزان، بتاريخ 2 ماي من السنة الجارية ، بتقديم ملتمس الى مجلس جهة سوس ماسة ، يطالبه فيه بالتدخل الآني لتقوية العرض المائي بالمنطقة و ذلك بالتكفل بتنفيذ  مشاريع الماء الصالح للشرب بالمنطقة نظرا للعجز الذي تعاني منه ميزانية الجماعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق