تحول كبير في سوق المشروبات بالمغرب: نهاية عقد الترخيص لـ Heineken تضع Boissons du Maroc في مركز الاهتمام”

شأنكم18 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
شأنكم
اقتصاد
تحول كبير في سوق المشروبات بالمغرب: نهاية عقد الترخيص لـ Heineken تضع Boissons du Maroc في مركز الاهتمام”

تقف شركة Boissons du Maroc على عتبة تحول كبير في عالم المشروبات بالمغرب، حيث أعلنت عن نهاية عقد الترخيص الذي كانت تحمله لإنتاج وتوزيع منتجات Heineken، وهي إحدى العلامات التجارية العالمية الرائدة، في ديسمبر 2023. تأسست مجموعة كاستل كثاني أكبر منتج للجعة في أفريقيا، وقامت بتسويق Heineken بنجاح في المغرب منذ عام 1949.

 

بناءً على الأرقام، فإن هذا الإعلان يكشف عن مدى أهمية Heineken في سوق المشروبات المغربي، حيث بلغت مبيعاتها في عام 2022 حوالي 17% من إجمالي مبيعات شركة “مشروبات المغرب”. إن هذا النجاح الكبير جعلها جزءًا مهمًا من الثقافة المشروبات في البلاد.

 

تثير هذه الخطوة الاستراتيجية الجديدة العديد من الأسئلة حول مستقبل صناعة المشروبات في المغرب. هل ستقوم Boissons du Maroc بتطوير علامات تجارية جديدة لملء الفراغ الذي سيتركه Heineken؟ وكيف سيتفاعل المستهلكون مع هذا التغيير وكيف ستتأثر تفضيلاتهم؟ وما هو المصير المحتمل لعشاق Heineken الذين يتساءلون عما إذا كان سيظل مشروبهم المفضل متاحًا بنفس الجودة والتوزيع؟

 

بالتأكيد، هذا الإعلان يشير إلى أن صناعة المشروبات في المغرب تخضع لتغييرات كبيرة، ويتعين على السوق والمستهلكين مراقبة تطورات هذا القرار بعناية، حيث سيكون له تأثير على المشهد المشروباتي المحلي وسيكون له تداعيات على مستقبل مشروبات المغرب.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق