ثلاثة وزراء يشاركون بأشغال اللقاء الخاص بمشروع “القطب الفلاحي للوكوس” بإقليم العرائش

Milouda26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Milouda
اقتصاد
ثلاثة وزراء يشاركون بأشغال اللقاء الخاص بمشروع “القطب الفلاحي للوكوس” بإقليم العرائش

شارك نزار بركة وزير التجهيز والماء، يومه الجمعة 26 غشت 2022، بمقر عمالة إقليم العرائش، في أشغال اللقاء الخاص بمشروع “القطب الفلاحي للوكوس”، وذلك بحضور رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، ومحمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ورئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والكاتب العام لعمالة إقليم العرائش، ورئيس مجلس إقليم العرائش، ومدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ومجموعة من النواب البرلمانيين عن الإقليم.

 

وأكد الوزير نزار بركة، خلال كلمته، أن المشروع يندرج في إطار التوجيهات الملكية الهادفة إلى تقوية الجهوية المتقدمة، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من المشروع يتجلى في خلق حوالي 12 ألف فرصة شغل بالمنطقة، وفي تطوير وتنمية مداخيل سكان الإقليم، موضحا أن المشروع ينخرط كذلك في إطار البرنامج الحكومي، المتمثل في تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، وتقوية الإمكانيات التنموية لكل إقليم من أقاليم المملكة.

وذكر الوزير خلال كلمته، بضرورة الاهتمام بالجانب المائي وأخذه بعين الاعتبار في هذا التوازن، من أجل إنجاح المشروع، مؤكدا على أن وزارة التجهيز والماء، تعمل على إنشاء البنيات التحتية اللازمة بإقليم العرائش عبر إنجاز مدارين جديدين بالمنطقة، إضافة إلى عملها على مواكبة المشروع عبر تحديث وتطوير الشبكة الطرقية بالمنطقة، حيث وضعت الوزارة خلال هذه السنة مبلغا ماليا يناهز 410 مليون درهم في هذا السياق، مما سيمكن من خلق قيمة مضافة كبيرة بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق