جبهة العمل الأمازيغي تراسل رئيس الحكومة لترسيم رأس السنة الأمازيغية

شأنكم
أخبار
شأنكم28 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
جبهة العمل الأمازيغي تراسل رئيس الحكومة لترسيم رأس السنة الأمازيغية

وجهت جبهة العمل الأمازيغي رسالة الى السيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية تطالبه فيها بترسيم رأس السنة الأمازيغية واعتباره عيدا وطنيا معطلة مؤدى عنها ،جاء فيها : 

إلى السيد رئيس الحكومة المحترم.

الموضوع : رسالة مفتوحة حول ترسيم رأس السنة الأمازيغية.

أزول و بعد ،

علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه ، و كما تعلمون السيد رئيس الحكومة المحترم ، أن مطلب ترسيم رأس السنة الأمازيغية صار منذ عقود مطلبا شعبيا و بإجماع كل مكونات و تعبيرات الأمة المغربية ، و هذا ليس إلا إنعكاسا للتخليد الشعبي الراسخ لدى مكونات أمتنا المغربية بتاريخها الأمازيغي الطويل كما عبر عن ذلك صاحب الجلالة نصره الله في خطابه السامي.
السيد رئيس الحكومة المحترم ، إن تأجيل ترسيم هذا العيد الوطني لم يعد له ما يبرره أبدا ، فالإجماع الوطني حول هذه المسألة و رغبتكم في رد الإعتبار للثقافة الأمازيغية الذي عبرتم عنه في محطات عديدة، صار معه ولابد من الحسم النهائي في هذه النقطة ذات الحمولة الرمزية البالغة ، التي من شأنها أن تعزز اللحمة الوطنية و تكرس قوة المغرب داخليا و خارجيا في تعاطيه مع القضية الأمازيغية، و ما يتبع ذلك من تحولات في محيطنا الإقليمي و التي لا يجب إغفالها أو التقليل منها.

و في إنتظار ذلك ، تقبلوا منا السيد رئيس الحكومة المحترم أسمى مشاعر التقدير و الإحترام .

عن المكتب الوطني لجبهة العمل الأمازيغي.

الرباط في 28 دجنبر 2021

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: