جماعة اولاد تايمة تحصل على مكافئة من وزارة الداخلية نظير نجاعتها في تنزيل مشاريع برنامج الجماعة

شأنكم7 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شأنكم
أخبار
جماعة اولاد تايمة تحصل على مكافئة من وزارة الداخلية نظير نجاعتها في تنزيل مشاريع برنامج الجماعة

تمكنت جماعة اولاد تايمة بفضل تظافر جميع مكوناتها أن تتميز على صعيد إقليم تارودانت و تستجيب للشروط الإلزامية بالإضافة إلى مجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الاداري والمالي والقانوني المقررة في برنامج نجاعة آداء الجماعات الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية وتتمكن من الحصول على دعم استثنائي برسم سنة 2020 من طرف المديرية العامة الجماعات المحلية تجاوز 00 ,1.400.000 درهم تحفيزا لها على الاستمرار في المزيد من العمل والإجتهاد لبلوغ هدف تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنة المقبلة.
و لقد تم إطلاق برنامج تحسين أداء الجماعات في المغرب بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي و الوكالة الفرنسية للتنمية .و يهدف هذا البرنامج، المقرر لمدة 5 سنوات (2019-2023)، إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات ، ويهدف إلى بناء القدرات من خلال توفير إطار مستدام للجماعات قائم على الأداء..
و يهدف البرنامج من جھة إلى انخراط الجماعة في منطق تطبعه النجاعة و الفعالیة في الأداء، ومن جھة ثانية إلى تمكین رؤساء مجالس ھذه الجماعات من لوحة للقیادة خاصة بمجالات صلاحیاتھم .
ویستند تقییم الأداء على 5 شروط دنیا إلزامية، مرتبطة في جوھرھا باحترام مجموعة معینة من الأحكام القانونیة و التنظیمیة، إضافة إلى 24 مؤشر أداء يعكس الشروط الإلزامیة الدنیا الأساسیة والغیر القابلة للتفاوض، التي یجب على الجماعة تحقیقھا بالكامل كي تكون مؤھلة للحصول على منحة تحفيزية .
المصدر : صفحة الجماعة على فايسبوك

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق