جماعة سيدي شيكر….انتشار الكلاب الضالة يؤرق الساكنة

شأنكم7 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شأنكم
أخبارجهوية
جماعة سيدي شيكر….انتشار الكلاب الضالة يؤرق الساكنة

جريدة شأنكم تيفي

لوحظ، في الآونة الأخيرة، ازدياد تكاثر الكلاب الضالة بمركز جماعة سيدي شيكر إقليم اليوسفية الذي يعتبر واجهة للجماعة ، وأصبحت تجوب مركز سيدي شيكر عبر مجموعات ، ما يثير الكثير من المخاوف في صفوف الساكنة المحلية لما تشكله من خطر على سلامة المواطنين خاصة النساء والأطفال الصغار.

والغريب في الأمر أن المجلس المنتخب لم يتحرك إزاء هذا الموضوع لمعالجة هذه الظاهرة، في إطار ممارسة لإختصاصاته الذاتية طبقا للقانون التنظيمي للجماعات المحلية، رغم أن بعض فعاليات المجتمع المدني قد راسلت، في وقت سابق، المجلس المنتخب، بهذا الخصوص، مطالبة بضرورة التدخل لحماية الساكنة من مخاطر الكلاب الضالة .

وتماشيا مع ما تم ذكره فإن تدخل الجهات المعنية يجب أن يكون في أسرع وقت ممكن، تفاديا لحدوث ما لا يحمد عقباه ، خصوصا وإن وضعنا في عين الإعتبار أن تلميذات وتلاميذ السلكين الاعدادي والثانوي يتواجدون، مع أولى ساعات الصباح الباكر، في مركز الجماعة والعديد منهم يبحث عن أماكن من أجل الاحتماء من قساوة البرد بجانب السوق الأسبوعي الذي يعج بهذه لكلاب الضالة.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق