رئيس المجلس البلدي لأيت إيعزة يقدم توضيحات بخصوص الوضعية الصحية بتارودانت

شأنكم23 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
جهوية
رئيس المجلس البلدي لأيت إيعزة يقدم توضيحات بخصوص الوضعية الصحية بتارودانت

نشر رئيس المجلس البلدي لأيت إيعزة السيد ابراهيم الباعلي توضيحا على صفحته على الفيس بوك بخصوص النقص الذي يعرفه القطاع الصحي سواء فيما يتعلق بالتجهيزات الضرورية أوتوفير الموارد البشرية الكافية والمؤهلة خاصة في هذا الظرف العصيب قائلا:
بعد توجيه بعض الاخوة والاصدقاء ( غيرة منهم طبعا ) اللوم للجماعات المحلية والسلطة الاقليمية التي اعتبروا أنهما لم يقوما بما يلزم من أجل تأهيل المستشفى الاقليمي، معتبرين ايضا أن الجماعات تتصرف في ميزانيات كبيرة ،وهنا استحضرت تصريحا للاقتصادي عبد العالي دومو خلال تدخل له في ندوة نظمت بالغرفة الفلاحية باكادير السنة الفارطة حيث صرح بأن 92% من الاستثمارات العمومية تقوم بها الدولة على المستوى المركزي بينما لا تتصرف الجماعات المحلية والمجالس الاقليمية والجهات سوى في 8% من الميزانية الإجمالية للاسثمار بوطننا ، وهو أمر يجهله العديد من الناس ، هذا يعني أن المسؤول الأول والاخير عن تأهيل المستشفى الاقليمي هي الحكومة والمطلوب هو الترافع الجدي عن هذه القضية وعن قضايا أخرى بالاقليم من طرف من مخول لهم ذلك .
اما الجماعات المحلية على المستوى الاقليمي فقد قامت بما يمكنها القيام به وعملت على برمجة اقتناء أسرة وأجهزة تنفس لفائدة مستشفى المختار السوسي وذلك بطلب من السيد عامل اقليم تارودانت الذي راسل كل جماعات الاقليم بهذا الشأن .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق