زلزال الحوز.. انتهاء مهمة فرق التدخل الإسبانية والإنجليزية

شأنكم18 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
شأنكم
أخبار
زلزال الحوز.. انتهاء مهمة فرق التدخل الإسبانية والإنجليزية

قررت السلطات المعنية، يوم السبت 16 شتنبر 2023، أن تتوقف تدخلات الفريقين الإسباني والإنجليزي في إقليم الحوز، فيما سيتم الحسم في مهمة فريق التدخل القطري.

 

وباشر الفريقان، مساء امس الأحد، تفكيك مخيماتهم التي توجد في قاعدة العمليات الموجودة في أمزميز، فيما توجه الفريق القطري إلى مراكش، كما عاين طاقم SNRTnews، على أن يتم اليوم الاثنين عقد اجتماع في القاعدة نفسها بين مسؤولي فرق التدخل الأجنبية والسلطات المحلية لتحديد الهبات التي يمكن أن يمنحها الفريقان الإنجليزي والإسباني، من خيام وأكل ومعدات.

 

ومنذ اليوم الثاني من وقوع الزلزال في الحوز، يضيف موقع “SNRTnews” باشرت فرق البحث والإنقاذ الإسبانية والإنجليزية عملها إلى جانب فرق التدخل المغربية والقطرية، إذ حلّت بالإقليم بعتاد ومعدات وسيارات وبدأت تتنقل إلى الدواوير المتضررة بتنسيق مع السلطات المغربية.

 

وحلّت هذه الفرق على مجموعات، واستقرت في قاعدة العمليات والتنسيق الدولي أمزميز إلى جانب القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية، حيث كانت تعقد اجتماعات يومية لتحديد نقط التدخل وتقييم عمليات التدخل.

 

في حين لم يصدر أي قرار بعد بشأن استمرار فريق التدخل الإماراتي، المشارك أيضا ضمن عمليات الإنقاذ والبحث، والذي اختار منطقة “تلات نيعقوب” مستقرا للفريق الذي يضم 137 عنصرا مجهزا و22 كلبا بوليسيا مدربا، ويستهدف المناطق المعزولة بالأساس.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق