زلزال يضرب مدينة إزمير التركية.. بلغت قوته 6.6 درجات وتسبب في انهيار مبانٍ

شأنكم30 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبار
زلزال يضرب مدينة إزمير التركية.. بلغت قوته 6.6 درجات وتسبب في انهيار مبانٍ

ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر ولاية إزمير غربي تركيا. وقال بيان صادر عن رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، الجمعة 30 أكتوبر 2020، إن زلزالاً وقع بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر، مركزه بحر إيجة، قبالة سواحل مدينة “سيفري حصار” غربي البلاد.

كما أضاف البيان أن الزلزال وقع على بعد 17 كيلومتراً من سواحل مدينة سيفري حصار التابعة لولاية إزمير، وعلى عمق 16.54 كيلو متر تحت سطح الأرض.

من جهته قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن المعلومات الواردة لغاية الآن تفيد بانهيار 6 مبانٍ في منطقتي بيراكلي وبورنوفا في إزمير.

فيما أعلن رئيس بلدية إزمير أن هناك بلاغات حول انهيار نحو 20 مبنى في الولاية جراء الزلزال.

بينما قال الرئيس رجب طيب أردوغان “نقف بكافة إمكانيات دولتنا إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال، وباشرنا العمل مع كافة المؤسسات والوزارات المعنية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق