سابقة تعليمية باقليم قلعة السراغنة بالشروع في بناء مدرسة جماعاتية بدوار اولاد حمزة جماعة اولاد اصبيح .

شأنكم12 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارتربية وتعليم
سابقة تعليمية باقليم قلعة السراغنة بالشروع في بناء مدرسة جماعاتية بدوار اولاد حمزة جماعة اولاد اصبيح .

تنفيذا لخطة وزارة التربية الوطنية في الارتقاء بالتعليم بالبوادي والقرى المغربية وتنفيذا لما جاء به المخطط الاستعجالي والرؤيا الاستراتيجية للنهوض بالتعليم شرعت المديرية الاقليمية بقلعة السراغنة في بناء مشروع اول مدرسة جماعاتية بالاقليم بدوار اولاد حمزة بجماعة اولاد اصبيح قيادة اولاد زراد دائرة القلعة اهل الغابة .
وستضم المدرسة الجماعاتية حجرات للدراسة وقاعات للاكل والمبيت وسكن للاطر الادارية والتربوية ،كما ستتوفر على النقل المدرسي .
وستستفيد ساكنة ثماني دواوير تابعة لجماعة اولاد اصبيح من هاته المدرسة الجماعاتية .
ومن شأن احداث هذا المشروع الحد من الهدر المدرسي وعدم تضييع الجهد دراسيا وتعلميا وتجويد التعلمات لدى المتعلمين .
وستكون المدرسة الجماعاتية اولاد حمزة جاهزة في الموسم الدراسي المقبل وستستقبل تلاميذ وتلميذات ثماني دواوير بجماعة اولاد حمزة التي توفرت فيها شروط انشاء هاته المدرسة الجماعاتية .
وللتذكير فان اقليم قلعة السراغنة حظي في السنوات الاخيرة بدعم غير مسبوق من طرف وزارة التربية الوطنية ،حيث تم تشييد مجموعة من المؤسسات التعليمية واخرى في طور الانجاز ومشاريع اخرى سترى النور قريبا على اعتبار الاقليم سابقا وخصوصا نهاية تسعينيات القرن الماضي وبداية الالفية الثالثة كان يعرف اكبر معدل للهدر المدرسي وخصوصا وسط الفتاة القروية ،وتراجع هاته النسبة بشكل كبير ليحقق الاقليم معدلات تمدرس بوأته الصدارة وطنيا ،والفضل يعود في هذا الى تظافر جهود المسؤولين وعلى رأسهم عامل الاقليم ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مولاي احمد الكريمي والمدير الاقليمي للوزارة الاستاذ العلامي القريشي الذي تبنى سياسة تعليمية ناجحة حققت كل اهدافها تقريبا وبالخصوص في العالم القروي الذي كان له نصيب الاسد من المشاريع التعليمية بالاقليم .IMG 20200923 WA0095 6wv3ax13zpzqg0l3pegyxof49k3c9roo3qqhf9m3klz - شأنكم

 8 - شأنكم

b604199f 8bad 41a5 9f8e e3a4653c0e3a - شأنكم

1 - شأنكم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق