سطات : المحكمة الإستئنافية تدين أستاذ جامعي بـسنتين سجنا نافذا في ملف الجنس مقابل النقط

شأنكم
أخباروطنية
شأنكم12 يناير 2022آخر تحديث : منذ 5 أيام
سطات : المحكمة الإستئنافية تدين أستاذ جامعي بـسنتين سجنا نافذا في ملف الجنس مقابل النقط

عطفاوي عبدالرحيم/شأنكم

علم موقع “شانكم تيفي” بأن محكمة الاستئناف بسطات، قضت قبل قليل من يومه الأربعاء 12 يناير، 2022 بإدانة أستاذ جامعي بكلية الحقوق بسطات، متهم جنائيا في قضية “الجنس مقابل النقط” ب 24 شهرأ نافذا، بعد متابعته من طرف النيابة العامة بتهمة التحرش الجنسي، وهتك عرض طالبة بالقوة، مع حق استئناف الحكم في أجل لا يتعدى عشرة أيام.
وفي سياق المحاكمة، توبع الأستاذ الجامعي بشعبة الاقتصاد من قبل النيابة العامة المختصة بالتهم المذكورة، قبل إحالته على غرفة الجنايات في حالة اعتقال، في وقت تمت إحالة ملفات أربعة أساتذة آخرين على ابتدائية سطات، اثنان منهم تمت متابعتهما في حالة اعتقال، واثنان في حالة سراح، والذين سيحاكمون، غدا الخميس، أمام المحكمة الابتدائية بسطات.
وفي تفاصيل الحكم الأول الصادر في هذا الملف وفق مصادر موقع “شانكم تيفي” فقد استمعت هيئة المحكمة للأستاذ المتهم عن بعد، عبر تقنية الكاميرا المرئية، انطلاقا من السجن الفلاحي علي مومن سطات، في حين جرى الاستماع إلى الطالبة الضحية والشاهد حضوريا، في جلسة دامت ما يفوق ساعة من الزمن بالقاعة رقم 3 بمحكمة الاستئناف بسطات، مواجهة إياهم بتصريحاتهم لدى الضابطة القضائية، مع توجيه أسئلة دقيقة لكشف الحقيقة لتكوين قناعة قبل إصدار الحكم، في حين قدم دفاع الطالبة الضحية إلى رئيس الجلسة تنازلا مصادقا عليه عن المطالب المدنية.
جدير بالذكر، أن زوجة المتهم حضرت الجلسة وجرى الاستماع إليها بخصوص إفادتها، التي لخصتها في عدم الاستماع إليها من قبل الضابطة القضائية في وقت سابق، مؤكدة تحرير تنازل لزوجها الأستاذ المعتقل عن الخيانة الزوجية، وعدم رغبتها في متابعته أو تقديم أي شكاية في حقه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: