سلطات البيضاء تغلق مكتب وساطة يزعم توفير فرص عمل للمغاربة بإسرائيل

milouda25 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
milouda
رأي خاص
سلطات البيضاء تغلق مكتب وساطة يزعم توفير فرص عمل للمغاربة بإسرائيل

أقدمت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء يوم أمس الأربعاء، على إغلاق مكتب للوساطة كان يزعم القائمون عليه توفير فرص عمل لفائدة الشباب المغربي بإسرائيل، مرجعة ذلك لأسباب إدارية في لافتة معلقة بباب العمارة التي يتواجد بها في قلب العاصمة الاقتصادية.

 

ويأتي هذا القرار بعد ساعات من نفي مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، علاقته بمكتب للوساطة بالدار البيضاء، يدعي أصحابه منح تأشيرات عمل للشباب المغربي الراغب في إيجاد فرص عمل في إسرائيل.

 

 

وأفاد مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، في بلاغ توضيحي اطلع “سيت أنفو” على مضمونه، أن لا رابط يجمعه بما يسمى مكتب الوساطة الذي يوفر فرص عمل للشباب المغربي بإسرائيل، أو بأي مكتب أخر يدعي إصدار تأشيرات عمل في اتجاه إسرائيل”.

 

وأوضح المكتب أنه خلال زيارة وزير ة الداخلية الإسرائيلية واجتماعها مع نظيرها المغربي في يونيو 2022، أعلن الطرفان عزمها التوصل الى اتفاق عمل يمكن العمال المغاربة من العمل في إسرائيل، مشيرا إلى أن البلدين يعملان حاليا على إعداد هذه الاتفاقية، وبذلك فلا يوجد أي اتفاق رسمي بين الطرفين لحدود الساعة.

 

 

وشدد مكتب الاتصال الإسرائيلي، على أنه لا يصدر تأشيرات عمل إلى أن يتم توقيع هذه الاتفاقية والمصادقة عليها من طرف الحكومتين المغربية والإسرائلية.

 

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه يتم في الوقت الحالي الترتيب بشكل خاص لتأشيرات العمل صادرة للمغاربة للذهاب إلى إسرائيل من قبل الشركات الإسرائيلية مع وزارة الداخلية الإسرائيلية، مضيفا أن الإعلان الرسمي عن تأشيرات العمل بإسرائيل سوف يتم نشره بعد توقيع الاتفاقية الرسمية بين الحكومتين.

 

جدير بالذكر أن العديد من الشباب المغاربة توافدوا على المكتب السالف الذكر، لتسجيل أسمائهم ضمن المستفيدين الراغبين في العمل بإسرائيل مقابل أجرة مالية كبيرة، وفي مهن مختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق