“شركة أخنوش لم تخفض أسعار المحروقات في المناطق المتضررة من الزلزال: حقائق وتوضيحات”

شأنكم18 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
شأنكم
اقتصاد
“شركة أخنوش لم تخفض أسعار المحروقات في المناطق المتضررة من الزلزال: حقائق وتوضيحات”

ميلودة جامعي

 

تداولت مصادر محلية مؤخرًا معلومات تفيد بأن شركة “أفريقيا” التابعة لهولدينغ رئيس الحكومة عزيز أخنوش لم تقم بتخفيض أسعار المحروقات في المناطق المتضررة من الزلزال، وهو ما تسبب في حالة من الجدل والاستياء بين السكان المتأثرين بتلك الكارثة الطبيعية.

 

وفي الواقع، فإن هذه المعلومات تحتاج إلى توضيح وإلقاء الضوء على الأمور الحقيقية المتعلقة بسياسة تسعير المحروقات في المملكة المغربية. حيث أعلنت الشركة عبر حسابها على موقع “فايسبوك” عن تخفيض أسعار الوقود في المناطق المتضررة من الزلزال. وقامت بتوفير “بطاقات وقود” مجانية للجمعيات المنخرطة في جهود المساعدة.

 

وعلى الرغم من أن بعض المصادر أشارت إلى أن سعر اللتر الواحد من الغازوال يقترب من 14 درهما للتر الواحد في مدينة مراكش والنواحي، إلا أن هذا السعر يعتبر مماثلًا للأسعار المعمول بها في باقي جهات المملكة.

 

وهذا مايؤكد أن الأخبار التي نشرت حول عدم تخفيض أسعار المحروقات مجرد إشاعات غير دقيقة، وأن شركة “أفريقيا” قد اتخذت إجراءات لتخفيض الأسعار في المناطق المتضررة، وذلك من خلال دعم الجمعيات التي تساهم في جهود المساعدة.

 

.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق