صدور مذكرة تهم تدبير حالات الاصابة بكوفيد19 داخل المؤسسات التعليمية

شأنكم15 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبار
صدور مذكرة تهم تدبير حالات الاصابة بكوفيد19 داخل المؤسسات التعليمية

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العالي إلى التقيد الصارم بمسطرة تدبير حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19” بالوسط المدرسي بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية، والتي تمت بلورتها بتنسيق مع السلطات المختصة.

وأوضحت الوزارة، في مذكرة موجهة إلى مديري الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين ومديري مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي، أن الأمر يتعلق بمجموعة من الإجراءات والتدابير التي يتعين اتخاذها والتقيد الصارم بها عند ثبوت حالة الإصابة بالوباء في صفوف التلاميذ أو أطر التدريس أو الأطر الإدارية.

وأهابت الوزارة بمدراء المؤسسات التعليمية التقيد الصارم بهذه المسطرة وإيلاء هذا الموضوع الأهمية القصوى التي تفرضها أعلى درجات التأهب، درءا لتفشي العدوى في الوسط المدرسي وحماية للتلميذات والتلاميذ وكل الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسات التعليمية، مع العمل على إخبار المديرية الإقليمية فور ظهور أية حالة والتي تتولى بدورها إخبار الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ثم الإدارة المركزية.

و من بين التدابير المعتمدة في حالة ثبوت حالة إيجابية في مؤسسة تعليمية سواء عمومية أو خاصة أو تابعة للبعثات الأجنبية ، إخبار المديرية الإقليمية و السلطات المحلية و الصحية و إيفاد لجنة مشتركة مكونة من السلطات المحلية و الصحية و التربوية وممثلي المصالح التابعة لوزارة الشغل و الإدماج المهني إذا تعلق الأمر بمؤسسة خاصة.

وفي حالة تسجيل حالة مؤكدة سواء لدى تلميذ أو أستاذ أو إطار إداري يتم إغلاق المؤسسة لمدة 14 يوما واعتماد التعليم عن بعد.

و.م.ع.أ

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق