طوفان بشري بالحسيمة جوهرة البحر الأبيض المتوسط رسالة لتشجيع السياحة الجبلية .

milouda10 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
milouda
سياحة
طوفان بشري بالحسيمة جوهرة البحر الأبيض المتوسط رسالة لتشجيع السياحة الجبلية .

الونسعيدي بدرالدين

يعرف موسم الاصطياف هذه السنة بمدينة الحسيمة خاصة و الشواطئ التابعة للإقليم عامة زخما و تكدسا بشريا لا مثيل لهما ، اختناقات مرورية في الشوارع و المداخل و ازدحام بشري في الشواطئ و على جنباتها وفي الفضاءات الخضراء والسياحية، هذه المظاهر رسالة للمسؤولين و الساهرين على الشأن العام و السياحي بالإقليم للتفكير في فتح آفاق سياحية أخرى، و ذلك باللجوء إلى دعم و تشجيع السياحة الجبلية لامتصاص هذا الكم البشري الهائل المرحب به و خلق مشاريع سياحية بديلة تساهم في خلق فرص الشغل وتأهيل بعض المناطق و فك العزلة عنها و جعلها فضاءات سياحية على مدار السنة، يعتبر جبل “تيزي افري” مثالا حيا لمتنفس سياحي طاله النسيان ، فالإقليم يزخر بمؤهلات ومقومات سياحية جذابة ومتنوعة جبلية، قروية، ساحلية،شاطئية…وذلك بالربط بين السياحة الجبلية و الشاطئية بالإقليم، أيضا التفكير في تأهيل بعض الشواطئ بالإقليم وجعلها قبلة للزوار لحل هذه المعضلة .

IMG 20220810 WA0079 - شأنكمIMG 20220810 WA0078 - شأنكم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق