فرنسا.. اعتقال 40 متطرفا يمينا يحملون أسلحة للاعتداء على الجماهير المغربية

أحمد16 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
أخبار
فرنسا.. اعتقال 40 متطرفا يمينا يحملون أسلحة للاعتداء على الجماهير المغربية

ألقي القبض على ما يقرب من 400 شخص في فرنسا وبلجيكا، عقب مباراة المغرب وفرنسا بالدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم، المقامة حاليا في قطر، حسبما أفادت تقارير للشرطة، أمس الخميس.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الفرنسية، إن 266 شخصا اعتقلوا بعد أعمال عنف في أنحاء البلاد، من بينهم 167 فردا في العاصمة الفرنسية باريس.وكشف ممثلو الادعاء في باريس أن 40 شخصا من الطيف اليميني ألقي القبض عليهم، بعضهم يحمل أسلحة طعنوذكرت تقارير إخبارية، أن المتهمين خططوا لمواجهة المشجعين المغاربة، حيث كانوا يستهدفون الذهاب إلى شارع الشانزليزيه الشهير الذي جرت به الاحتفالات الفرنسية بالفوز.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة أنباء “بلجا” البلجيكية في وقت مبكر من اليوم أنه ألقي القبض على ما يقرب من 100 شخص في العاصمة البلجيكية بروكسل إثر وقوع اشتباكات عقب المباراة.

وذكرت بلجا نقلا عن الشرطة أن المشجعين المحتجزين يواجهون اتهامات الإخلال بالنظام العام وإتلاف سيارتي شرطة وحيازة ألعاب نارية محظورة.وأصبح “أسود الأطلس”، أول منتخب أفريقي يصل للمربع الذهبي بالمونديال عقب فوزه على البرتغال في دور الثمانية، لكنه خسر أمام نظيره الفرنسي مساء الأربعاء في المربع الذهبي (0-2).

ويتنافس المنتخب المغربي على المركز الثالث مع نظيره الكرواتي مساء السبت بينما يلتقي المنتخب الفرنسي، حامل اللقب، نظيره الأرجنتيني في النهائي مساء

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق