فيس بوك تسمح للمطورين بتوفير خدمات لمنصة Internet.org

شأنكم7 مايو 2015آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شأنكم
تكنولوجيا
فيس بوك تسمح للمطورين بتوفير خدمات لمنصة Internet.org

أعلنت فيس بوك عن فتح منصة مبادرة “إنترنت دوت أورج”، Internet.org Platform، كبرنامج يتيح للمطورين المُهتمين بالمشاركة في المبادرة التي تهدف إلى ربط مستخدمي الهواتف النقالة في الدول النامية بشبكة الانترنت مجاناً.

وكانت فيس بوك قد كشفت عن مبادرة “Internet.org” لأول مرة في 2013 بهدف رئيسي هو ربط خمسة مليار مستخدم بشبكة الإنترنت، قبل أن يتحول المشروع إلى منصة مفتوحة أمام عدد قليل من الشركاء مثل مايكروسوفت، سامسونج، وآخرين.

وتعمل شركة فيس بوك على توفير مجموعة من المواقع والخدمات الأساسية التي لاتستهلك بيانات كبيرة للمستخدمين مجانا بالتعاون مع مشغلي الشبكات، وهي الشركة التي واجهت انتقادات كبيرة لعدم فتح إمكانية تقديم خدمات عبر المبادرة أمام المطورين وتفضيلها لخدمات محددة، وذلك قبل أن تقوم بجعل المنصة مفتوحة أمام الراغبين في المُساهمة وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة بطريقة أكثر شفافية وشمولية.

المصدرالبوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق