في لقاء تواصلي عامل سطات يؤكد الحرص على أن يمر الاستحاق الوطني في جو ديمقراطي سليم.

شأنكم
أخبارجهوية
شأنكم26 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
في لقاء تواصلي عامل سطات يؤكد الحرص على أن يمر الاستحاق الوطني في جو ديمقراطي سليم.

عطفاوي/ شأنكم

أكد ابراهيم أبو زيد عامل سطات، أن عمليات وضع الترشيحات مرت في ظروف حسنة، وان الحملات الانتخابية يجب أن تمر في جو ديمقراطي، مشيرا إلى أن هناك إجراءات وتعليمات على الجميع الالتزام بها لضمان انتخابات نزيهة وفق التوجهات الملكية السامية.
وأضاف عامل سطات خلال اللقاء التواصلي الذي عقده صباح اليوم الخميس26 غشت، بعمالة سطات، مع رؤساء اللوائح الانتخابية وممثلي الأحزاب السياسية، أن السلطات ستتصدى لكل استعمال للعنف والقوة، وحريصون على أن تمر الاستحقاقات الانتخابية في جو ديمقراطي سليم، مؤكدا على أن الانتخابات لهذه السنة تمر في أجواء استثنائية بسبب فيروس كورونا، وعلينا أن نلتزم جميعا بالتدابير الاحترازية وبالقوانين المنظمة للحملات الانتخابية للوقاية من فيروس كورونا.
من جانبه ذكر الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بسطات، بالأمر المولوي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من اجل مرور الانتخابات في جو ديمقراطي، وأضاف السيد الوكيل العام، انه في إطار التحضير للاستحقاقات الانتخابية ، وحرصا من السلطات العمومية لتوفير الظروف الملائمة لإنجاح الاستحقاق الوطني، تم خلق وإحداث عدة لجن مركزية، جهوية واقليمية للسهر على تتبع شفافية الانتخابات،كما أشار إلى إحداث خلية بالدائرة القضائية، للتنسيق مع مختلف الخلايا، للعمل على تجميع واستقبال الشكايات، والتنسيق مع الخلية المركزية، كما تم إعداد خلية على صعيد كل محكمة ابتدائية، وإحداث ديمومة طيلة الاستحقاقات الانتخابية لتلقي الشكايات، وإنجاز أبحاث مرتقبة بالشكايات بالسرعة والفعالية اللازمتين، وتقديم المخالفين للعدالة.
في نفس السياق قدم رئيس الشؤون الداخلية بعمالة سطات، عرضا مفصلا حول حصيلة الترشيحات بالاقليم، والمعطيات العامة حول الترشيحات، والإطار القانوني للحملة الانتخابية الخاصة بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات وأعضاء مجلس الجهة وأعضاء مجلس النواب، والتعليمات الوزارية، من أجل حملة نظيفة، تراعي الالتزام بالتدابير الصحية.
وفي ختام اللقاء التواصلي، تم منح الفرصة لرؤساء اللوائح الانتخابية وممثلي الأحزاب السياسية، الذين أكدوا على أهمية اللقاء التواصلي، شاكرين المجهودات المبذولة للحرص على نجاح الاستحقاقات الانتخابية، مشيرين إلى بعض الاجراءات الحديثة التي يمكن أن تعرقل العمليات المرتبطة بالحملات الانتخابية بالعالم القروي خاصة الاسواق الأسبوعية، وطالبوا بتخفيف هذه الاجراءات، كما دعا بعض ممثلي الأحزاب السياسية إلى ضرورة تفعيل الحياد الإيجابي للسلطة، ومحاربة المال الانتخابي، وأجمعوا جميعا حرصهم على أن يمر الاستحقاق الوطني في ظروف ديمقراطية سليمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق