قطاعا التعليم والرياضة بإقليم بني ملال يتعززان بمشاريع مهمة .

شأنكم
أخبارجهوية
شأنكم21 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
قطاعا التعليم والرياضة بإقليم بني ملال يتعززان بمشاريع مهمة .

اشرف مساء اليوم السيد والي جهة بني ملال خنيفرة والسيد رئيس مجلس الجهة والسيد رئيس المجلس الاقليمي لبني ملال والسيد مدير الاكادمية الجهوية للتربية والتكوبن وبحضور العديد من الفعاليات المدنية والعسكرية على افتتاح مجموعة من المؤسسات التعليمية الجديدة بالاقليم والتي ستساهم في تحسين جودة التربية والتكوين بالجهة.

وقد همت هاته المشاريع بناء وتجهيز مدرسة جماعاتية بدوار تيحونا، بجماعة تزي نسلي و ثانوية تأهيلية وداخلية بجماعة أغبالة، والتي تعتبر ايقونة معمارية في قلب جبال الاطلس وكذا مشروع بناء دار الطالبة بنفس الجماعة ، كما ثم الوقوف على تقدم الاشغال بالثانوية الاعدادية لتيزي نسلي، بهندسة معمارية متفردة، وبناء ملاعب للقرب بمواصفات عالية بنفس الجماعة، كما اشرف السبد الوالي والسيد رئيس مجلس الجهة على زيارة الثانوية التأهيلية بالقصيبة والتي تعتبر بحق جوهرة متميزة من الناحية المعمارية و جودة المرافق التربوية والرياضية، كما تم إعطاء انطلاقة اشغال بناء ملاعب للقرب بنفس الجماعة.

وتأتي هاته المشاريع، في إطار تفعيل برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية. وتنزيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين الجهة ووزارة التربية الوطتية والتعليم الاولي والرياضة، لتعزيز العرض التربوي بالجهة و تحسين الولوج الى التربية والتكوين وتحسين ظروف اشتغال الاطر التربوية والحد من الهدر المدرسي. 

IMG 20211021 WA0356 - شأنكم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق