قطر توقع صفقة شراء 24 مقاتلة “رافال” الفرنسية

شأنكم7 مايو 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شأنكم
اقتصاد
قطر توقع صفقة شراء 24 مقاتلة “رافال” الفرنسية

وُقع اليوم الاثنين بالدوحة بحضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اتفاقية يقتني بموجبها سلاح الجو القطري 24 طائرة فرنسية مقاتلة من طراز “رافال” بقيمة سبعة مليارات دولار.

وشهد تميم وهولاند توقيع الاتفاقية في الديوان الأميري من قبل اللواء الركن طيار أحمد المالكي ورئيس “داسو للطيران” إريك ترابيي. وقالت وكالة الأنباء القطرية إنه تم أيضا توقيع اتفاقية عقد تسليح طائرات رافال، واتفاق خاص ببرنامج امتلاك طائرات رافال.

وأضافت أن التوقيع جرى إثر جلسة محادثات رسمية تناولت العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتطويرها على مختلف الصعد، وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. كما تبادل الطرفان وجهات النظر إزاء عدد من القضايا الراهنة بالمنطقة، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقا للوكالة.

وشملت الصفقة -وفقا لمصادر- تدريب 36 طيارا قطريا ومائة فني على أيدي خبراء من الجيش الفرنسي. وكانت فرنسا وقعت مؤخرا اتفاقيتين مع مصر والهند لبيعهما طائرات رافال التي تصنعها مجموعة “داسو”.

المصدروكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق