قهوة الصباح: الموت يخطف الاعلامي والصحفي بالقناة الثانية صلاح الدين الغماري: الموت الفجاءة الى اين ؟؟

شأنكم11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخباروجهة نظر
شأنكم

 

IMG 20201211 WA0003 2 - شأنكمIMG 20201211 WA0003 1 - شأنكمIMG 20201211 WA0003 - شأنكمشكلت وفاة الاعلامي والصحفي بالقناة الثانية دوزيم السيد صلاح الدين العماري المفاجئة ليلة امس البارحة جراء سكتة قلبية شكلت صدمة قوية لكل معارفه واسرته ومحيه خصوصا وان الراحل لم يكن يشكو من اي مرض.
وشكلت الموت الفجاءة او المفاجئة احداثا اليمة في تاريخ المغرب وخصوصا في صفوف الرياضيين كما وقع للاعب الواداد الرياضي البيضاوي الراحل يوسف بلخوجة الذي سقط جثة هامدة اثناء مباراة رسمية لفريقه ،واللاعب عادل التيكرادي لاعب اولمبيك خريبكة الذي سقط ميتا اثناء التداريب،كما ان مواطنين سقطوا بنفس الطريقة ،ولن تتوقف الموت الفجاءة ،التي كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحذر منها اثناء امتطائه لراحلته ويذكر اصحابه بها .
الطب الحديث يؤكد على اهمية وضرورة اجراء الانسان لتخطيط للقلب كل مرة في السنة على الاقل وان يبتعد عن تناول المنشطات والمنبهات والابتعاد عن السهر الليلي والنصح بممارسة المشي كرياضة صباحية لمدة ثلاثين دقيقة والابتعاد عن العادات الغذائية السلبية .
وسجلت مصالح مراقبة الادوية ببلادنا تزايد وبشكل مفرط تناول الفيتامينات الصناعية والاقلال من تناول الفواكه الطبيعية التي تحتوي على هاته الفيتامينات .
وينصح الاطباء بعدم تناول الفيتامينات دون استشارة طبية .
في البلدان الاوروبية كل السكان يتوفرون على ملف طبي تدون فيه سنويا لملاحظات طبيب القلب وباقي الاطباء ،اما عندنا فلا يزال المواطن يكابر ويتمنع الذهاب عند الطبيب لفحصه او اجراء تخطيط للقلب.
رحم الله الفقيد صلاح الدين الغماري واسكنه فسيح جنانه والهم ذويه واصدقائه IMG 20201211 WA0004 - شأنكمالصبر والسلوان .
انا لله وانا اليه راجعون .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق