كومان بين المنطق والأحلام

شأنكم9 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
رياضةوجهة نظر
شأنكم

20200909 011220 - شأنكم

سفيان معطسيم

 

لم يبقى الكثير على بداية الموسم وما زلنا نشاهد تخبط على مستوى تدبير الميركاتو بالنسبة لفريق برشلونة، مما يجعل كومان في موقف حرج. فلحد الآن لم يتم تلبية أي من مطالبه (سوى خروج راكي).
برشلونة يقترب من التعاقد مع ديباي الذي أعتبره صفقة غير ضرورية للفريق ،عواقبها أكثر من فوائدها  على المستوى الجماعي، الدولي الهولندي لاعب ممتاز على مستوى الفرديات والاختراق والتمريرات، يجيد اللعب في الجناح الأيسر او رأس الحربة ولكنه مزاجي وغير حاسم أمام المرمى. قدومه يعني القضاء على فرص المشاركة أمام جريزمان و كوتينهو ،وقد نشهد رحيل أحدهما. لا يمكن إشراك ميسي وكوتينهو وجريزمان في نفس التشكيلة ،كلهم تقريبا يقومون بنفس الدور وهو صناعة اللعب.
في حين يمكن توفير ثمن صفقه ديباي والإستعانه بجريزمان كقلب هجوم وهمي أو حتى ميسي وربنا نرى نسخة ميسي مع بيب جوارديولا.
من جهة أخرى صفقة بيانيتش أصبح تتضح معالمها وتبدو غير مرغوب فيها من طرف كومان. فلياقة الدولي البوسني الخالية لا تسمح له بلعب 90 دقيقة كاملة ،وبات من الضروري الاتجاه نحو ألكانترا أو فينالدوم و ميولي يميل إلى ألكانترا أكثر .
أما ما يخيفني أكثر هو الدفاع، ألبا وبيكيه منتهيان دفاعيا، أرى بدل شراء ديباي يجب شراء ظهير أيسر على مستوى عالي يملك الصلابة الدفاعية و كذلك هجومية رغم أن الظهير لن يكون مطالبا بأداء أدوار هجومية كثيرة في فريق يلعب بخطة تشكيلة 4 , 2, 3, 1 المتوقعة من كومان. أما قلب الدفاع في البرسا فقد حسمت صفقة إيريك غارسيا لاعب (مان سيتي) بنسبه 99% وهذه الصفقة لاباس بها ، رغم أن غارسيا هو ايضا ، يرتكب أخطاء و هفوات دفاعية قاتلة أخطر حتى من بيكيه ويحتاج بعض الوقت من أجل تطوير مستواه .
في نظري فريق برشلونة مازال يحتاج لتعزيزات في الدفاع والوسط خاصة أما هجوميا لا يحتاج ل ديباي، لاوتارو كان سيكون مفيدا ولكن ديباي لا أراه سينجح مع البرسا، لاعب ذو عقليه لا تنسجم مع ثقافة الفريق .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق